محافظ الإسكندرية يبحث التعاون مع قنصل روسيا ووفد من إقليم كراسنودار

للواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
للواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم كارين فاسيليان قنصل عام روسيا بالإسكندرية، ومعه وفد من إقليم كراسنودار بروسيا لبحث مجالات التعاون بين الجانبين.

اقرأ أيضا | إحالة 103 من العاملين المقصرين بالشرقية للتحقيق لعدم التزامهم في عملهم  

وثمن المحافظ العلاقات المصرية الروسية، ورحب الشريف بأعضاء الوفد والذي يتضمن نواب لرؤساء العديد من الجامعات الروسية والتي يدرس بها حوالي ١٨ ألف طالب مصري، وأشاد بالجامعات الروسية والتي تتميز بالتقدم التكنولوجي.

ومن جانبه؛ أوضح القنصل أن مصر تعد شريكا استراتيجيا لروسيا. كما أنه من المقرر أن يتم توقيع اتفاقية توأمة بين الإسكندرية والإقليم، وأشار القنصل إلى أن إقليم كراسنودار يشتهر بالزراعة.

  وخلال اللقاء؛ استمع الحضور لعرض موسيقى قدمته الطفله انستازيا، حيث قامت بالعزف على آلة الكمان وابهرت الحضور بادائها المحترف رغم صغر سنها.

يذكر أن إيليا شكالوف رئيس الوفد الروسي المشارك في فعاليات المنتدى الدولي "روسيا ومصر الحوار الألفي للحضارات"، قال إنه وفي أول أيام زيارة الوفد الروسي لمدينة الإسكندرية، تم توقيع العشرات من العقود التجارية بمئات آلاف الدولارات مع الشركات المصرية في مختلف مجالات التصنيع، مؤكدا أن هناك تفاهما وتكاملا تاما بين الجانبين لتنفيذ المزيد من الاتفاقيات والشراكات لدعم وتعزيز العلاقات مع مصر من خلال التعاون التجاري وفتح أسواق جديدة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه المركز الثقافي الروسي، اليوم الإثنين، بحضور كارين فاسيليان، القنصل العام لروسيا الاتحادية بالإسكندرية، ومشاركة عدد من رجال الأعمال و ١٤ عميد كلية ورئيس جامعة روسية خلال زيارتهم لمصر لمناقشة أوجه التعاون وعقد البروتوكولات مع الشركات والجامعات المصرية في كافة المجالات.

وأضاف شكالوف أن الوفد يشارك فيه رؤساء وممثلي الجامعات الروسية المتخصصة في المجالات المختلفة ومنها الزراعة والصناعة والهندسة والطاقة، والهندسة النووية، وغيرها من التخصصات التي تتميز بها الجامعات الروسية وتسعى لعقد البروتوكولات مع الجامعات المصرية لدعم العلاقات المصريةـ الروسية في مختلف أوجه التعاون والاستثمار.