حوار مفتوح بين مجتمع الأعمال والبنك الآسيوى ٧ سبتمبر

معيط: الترويج للفرص الاستثمارية لجذب التدفقات الأجنبية

د. محمد معيط وزير المالية خلال لقائه مع مجتمع الأعمال وممثلى البنك الآسيوى
د. محمد معيط وزير المالية خلال لقائه مع مجتمع الأعمال وممثلى البنك الآسيوى

عقد د. محمد معيط وزير المالية، محافظ مصر لدى البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية «AIIB»، اجتماعًا رفيع المستوى مع اللجنة التحضيرية العليا المختصة بمتابعة الموقف التنفيذى للجان الفرعية المعنية بالاستعدادات الجارية لاستضافة الاجتماعات السنوية الثامنة للبنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية يومى ٢٥، ٢٦ سبتمبر المقبل التى تنعقد لأول مرة فى أفريقيا بمدينة شرم الشيخ، موجهًا بضرورة استثمار هذا الحدث العالمى فى الترويج للفرص الاستثمارية بمصر.

وما توفره الدولة من حوافز للقطاع الخاص وتعزيز مساهماته فى النشاط الاقتصادي، على نحو يتسق مع ما يتيحه البنك الآسيوى من فرص تمويلية متميزة للقطاع الخاص للاستثمار فى البنية التحتية والمشروعات التنموية الواعدة بمصر؛ بما يؤدى إلى جذب التدفقات الأجنبية..

وأضاف الوزير- محافظ مصر لدى البنك الآسيوي- أن وزارة المالية سوف تتبنى حوارًا مفتوحًا بين رموز مجتمع الأعمال فى مصر، وممثلى البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، خلال الجلسة النقاشية التى سيتم عقدها بالعاصمة الإدارية ٧ سبتمبر المقبل.

بعنوان: «الدور التنموى للبنك الآسيوى فى دعم القطاع الخاص وأوجه وآليات التعاون المستقبلية»؛ من أجل خلق شراكات تنموية جديدة بين القطاع الخاص المحلي، والبنك الآسيوى بما يوفره من تمويلات ميسرة، مع استهداف تعظيم الاستفادة من توجه البنك لدعم المشروعات الخضراء خاصة الطاقة المتجددة.