القباج وحجازي يعلنان نتائج حماية الطلاب من المخدرات

وزيرا «التضامن والتعليم» أثناء تكريم المتطوعين فى المبادرة
وزيرا «التضامن والتعليم» أثناء تكريم المتطوعين فى المبادرة

أوصت الدراسة التقييمية التى أجراها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن رئيسة مجلس إدارة الصندوق تطوير وإدراج مكون توعية من مخاطر المخدرات فى مناهج التعليم يشمل جميع المراحل التعليمية وبما يتواكب مع التطورات التى طرأت على القضية وتناول الموضوعات بالامتحانات، بالإضافة إلى أهمية دعم أنشطة ومسابقات طلابية رياضية وفنية خاصة بثقافة رفض التدخين.

جاء ذلك خلال إعلان نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، ود.رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى نتائج الدراسة التقييمية لبرنامج الوقاية من المخدرات الذى نفذه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان داخل المدارس خلال الفصل الثاني من العام الدراسي الماضي، بمشاركة 1200 شاب وفتاة من المتطوعين لدى الصندوق بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ووفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأوضحت «القباج» إلى أنه   تم اختيار 1200 متطوع مؤهل لتنفيذ البرنامج، حيث طُبقت هذه الدراسة على ما يقارب 12 ألف طالب وطالبة داخل 356 مدرسة وهو ما يمثل 8 % من المدارس التى تم التنفيذ بها.

وأوضح د. رضا حجازي وزير التعليم أن هناك ٢٥ مليون طالب فى جميع المراحل التعليمية، وتعد المرحلة الإعدادية هى بداية مرحلة المراهقة، والوزارة تعمل على إعداد مناهج للمرحلة الإعدادية تتضمن القضايا الهامة ومنها الإدمان.