توفير 5600 مشروع تنموي للأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة 

مشروعات صغيرة
مشروعات صغيرة

أعلنت  مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة البحيرة عن قيام  أحدي كيانات التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي في  توفير عدد  ٥٦٠٠ مشروع تنموي متمثل في قروض حسنة وتسليم أكشاك للأسر الأكثر إحتياجًا من مراكز محافظة البحيرة المختلفة ،وذلك علي مدار السنوات السابقة. 

اقرأ أيضاً| تحصين أكثر من نصف مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة

وأكدت الدكتورة فايزة زايد،  وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة البحيرة، علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الاهليه وللمجتمع المدني في دعم الاسر الاولي بالرعاية وغير القادرين بجميع مراكز المحافظة، وذلك تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي. 

 كما أكدت ادارة الجمعية، أن التوسع في النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتي من خلال مساهمة الجمعية في إقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر، ليدر دخلاً ثابت لهذه الأسر مع الأخد في الاعتبار المناطق الأكثر احتياجًا والتي تكون بؤرة اهتمام الجمعية .

وأضاف أنه قد جرى إختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وذلك بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية في توفير فرص عمل للشباب أبناء المحافظة.

وأشار شعبان إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة البحيرة التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة في أرجاء المحافظة .

والجدير بالذكر أن الجمعية بجانب تلك المشروعات بمحافظة البحيرة تقوم بإجراء قوافل طبية وعلاج حالات العيون وعمليات القسطرة للأطفال غير القادرين وتقديم الأطراف الصناعية وزواج اليتيمات وإقامة معارض الملابس المجانية.