اليوم.. محمد صبحي في لقاء مفتوح مع الجمهور بساقية الصاوي

محمد صبحي
محمد صبحي

يلتقى النجم محمد صبحى جمهوره فى لقاء مفتوح يعقد فى ساقية عبد المنعم الصاوى، بالزمالك، اليوم  15 أغسطس، فى تمام الساعة 7 مساء.

كانت لجنة المرأة بالنادى الأهلى قد كرمت الفنان الكبير محمد صبحى، وذلك عقب ندوته التى أقامها بالنادى بعنوان "دور الفن فى الإرتقاء بالذوق العام والترابط الأسرى"، وأدارها الكاتب الصحفى والناقد الفنى جمال عبد الناصر، وبحضور كل من الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، والفنان سميرة عبد العزيز، والفنانة عايدة فهمى، ولفيف من الصحفيين والإعلامين، كما كرمت اللجنة كذلك الكاتب الصحفى جمال عبد الناصر .

إقرأ أيضا|محمد صبحي يخرج عن صمته: أشعر أنني في «سجن انفرادي» | فيديو

محمد صبحي والحوار الوطني

وكان أشاد الفنان محمد صبحي بفكرة الحوار الوطني وجهود القائمين عليه والمشاركين فيه، بما يسهم في تقدم الحركة الواعية في مصر في ظل ما يحيط بنا من ظروف، وهو نهج متحضر ينال احترام الجميع.

وأوضح الفنان محمد صبحي خلال كلمة مسجلة له أذيعت في جلسة مناقشة مستقبل الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني أن الهوية هي بداية الموروثات، مضيفا: إذا تابعنا فترة العشرينات، سنجد أن هناك قامات في جميع المجالات.

وأكد أن الثقافة والفن تبرزان الأكفاء، وفي مصر تمثلان الريادة، وكنا نفخر بها كفنانين، قائلا: "نعم مصر لها الريادة، فكان الأشقاء العرب من لم يأت منهم لمصر لا يلمع، فمصر هي من علمت العالم أن الانطلاق والريادة يأتب من هنا، فالناس كان تصطف على الشبابيك، وكان في القاهرة فقط كان 28 مسرحًا اختفت الآن بدأت أن تختفي، وكذلك بدأت تختفي دور العرض".