محمد صبحي يخرج عن صمته: أشعر أنني في «سجن انفرادي» | فيديو

محمد صبحي
محمد صبحي

أبدى الفنان القدير محمد صبحي، استيائه بسبب الحال الذي وصل إليه الفن، مشيرًا إلى أنه يشعر بوجوده في "سجن انفرادي" على حد وصفه.

وقال صبحي خلال استضافته ببرنامج "حضرة المواطن"، والمُذاع على قناة "الحدث اليوم": "أنا لا أعاني من مشاكل، أنا أعمل في مكان وحدي وليّ جمهوري".

وأضاف: "أنا أدافع عن وطني، وعُرض عليّ مركز وزير الثقافة 4 مرات، وهاجمت الدولة لأنني لم أكن صالحًا لشغل هذا المنصب".

وتابع: "وزيرة الثقافة لم نراها، ولم تطلب عقد جلسة مع الفنانين لمعرفة مشاكلهم وسماعها والبحث عن حلول، نحن ننفذ بشكل غير مقصود ما يريده أعدائنا".

وأكد: "أصبحنا مُغيبين، ونُقدم أعمالًا تافهة، هل من مصلحة عدونا أن نُقدم فننًا راقيًا؟، بالتأكيد لا، أنا حزين، وأنا لا اتسول ولا أطمح في عمل، أنا شغال وأكسب رزقي، وليّ مسرحًا له جمهوره".

 

اقرأ أيضًا.. محمد صبحي: «لا ترهق نفسك.. البعض لا يتغير مهما حاولت»

وأشار: "جمهوري ما أطلق عليه «حزب الكنبة»، لأنهم رفضوا النزول خوفًا على وطنهم، ويحضرون فننًا يرغبون به، ويُخاطب عقولهم، ويضم الكوميدية أيضًا".

واستكمل: "أنا اشتغل وحدي، أشعر أنني في سجن كبير ولكنني مظلوم لتواجدي في سجن انفرادي، كان هناك في الماضي 32 مسرحية تُقدم، اليوم لا يوجد أكثر من مسرحيتين أو ثلاثة".

وأكمل: "الاتجاه اليوم نحو العدد، نحن لسنا صغارًا، وعانينا لنتعلم من الأحسن منا، الفن في مشكلة كبيرة اليوم".

وأتم: "أنا أطالب بوجود وزيرًا للإعلام ووزيرًا للثقافة، يحملون خريطة حقيقية وهدف حقيقي للنهوض بالفن، وأتمنى من الرئيس عبدالفتاح السيسي أن ينتبه إلى أن الإنسان يُبنى من الفن والثقافة والتعليم".