محمد صبحي: «لا ترهق نفسك.. البعض لا يتغير مهما حاولت»

محمد صبحي
محمد صبحي

حرص الفنان محمد صبحي على تقديم نصيحة وحكمة لجمهوره ومتابعيه عبر حسابه الرسمي بموقع التوصال الإجتماعي فيسبوك، وذلك كما اعتادو منه دائما على مناص التواصل الإجتماعي.

ونشر "صبحي" صورة له عبر حسابه على "فيسبوك"، وكتب عليها: «رغم كل الماء العذب الذي تصبه السماء في البحر إلا أنه يبقى مالحاً فلا ترهق نفسك  .. البعض لا يتغيرون مهما حاولت».

وحصلت الصورة على العديد من الاعجابات والتعليقات الحميدة التي حملت جميعها ا الحب له من قبل جمهوره.

محمد صبحي والحوار الوطني:

وكان أشاد الفنان محمد صبحي بفكرة الحوار الوطني وجهود القائمين عليه والمشاركين فيه، بما يسهم في تقدم الحركة الواعية في مصر في ظل ما يحيط بنا من ظروف، وهو نهج متحضر ينال احترام الجميع.

وأوضح الفنان محمد صبحي خلال كلمة مسجلة له أذيعت في جلسة مناقشة مستقبل الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني أن الهوية هي بداية الموروثات، مضيفا: إذا تابعنا فترة العشرينات، سنجد أن هناك قامات في جميع المجالات.

وأكد أن الثقافة والفن تبرزان الأكفاء، وفي مصر تمثلان الريادة، وكنا نفخر بها كفنانين، قائلا: "نعم مصر لها الريادة، فكان الأشقاء العرب من لم يأت منهم لمصر لا يلمع، فمصر هي من علمت العالم أن الانطلاق والريادة يأتب من هنا، فالناس كان تصطف على الشبابيك، وكان في القاهرة فقط كان 28 مسرحًا اختفت الآن بدأت أن تختفي، وكذلك بدأت تختفي دور العرض".