تموين الجيزة: مشاركة 258 محلا بالأوكازيون الصيفي.. وتحرير 4 محاضر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت مديرية التموين بالجيزة، ارتفاع عدد المحال المشاركة بالأوكازيون الصيفي داخل نطاق المحافظة، إلى 258 محلا منذ بدء الموسم و حتى الآن.

وأكدت مديرية التموين بالجيزة، في بيان لها على استمرار الحملات الرقابية للتأكد من التزام تلك المحال بوضع سعرين علي المنتج بالإضافة إلى منع الاوكازيون الوهمي ، و انه تم تحرير 4 محاضر لمخالفات متنوعة.

أوضحت مديرية التموين بالجيزة، أن المحال المشاركة مقسمة إلي 5 قطاع عام و 253 قطاع خاص و 32 استثماري ، مشيرة إلي أن محلات الملابس تصدرت قائمة المشاركين بـ 193 محلا ، والمحلات الشاملة 17 فرعا و المنتجات الجلدية بـ 20 محل و مستحضرات التجميل 8 محلات والأدوات المنزلية 6 محلات و 4 للسجاد

وشددت مديرية التموين بالجيزة، على أنه ستكون هناك في رقابة تجارية مشددة من قطاع التجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك، للتأكد من الاعلان عن نسبة التخفيضات المقدمة للمستهلكين، وجودة البضائع المطروحة للمستهلكين، وفواتير البيع الموجودة في المحال.

من جهته قال أحمد أبو الفضل مدير عام الادارة العامة للرقابة على الانشطة السلعية والمعاملات التجارية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بمجرد صدور قرار الوزير رقم 102 لسنة 2023 تم انشاء ورشة عمل داخل وزارة التموين بهدف توحيد القوانين التي يتم العمل بها في التموين، وتذليل كافة العوائق التي تواجه التاجر.

واضاف أبو الفضل، أن فترة اصدار تصريح المشاركة في الاوكازيون لا يستغرق 15 دقيقة، ومن حق صاحب المحل التجاري أن يقوم بتكليف أحد الاشخاص الحصول على تصريح المشاركة نيابة عنه.

وأشار أبو الفضل إلي أن وزارة التموين لا تتدخل في رغبة مشاركة المحل التجاري في الاوكازيون من عدمه، ولا تتدخل في نسبة الاوكازيون التي يقوم بها كل محل تجاري، كما أن الاوكازيون الصيفي الحالي يشارك فيه محال ملابس وأحذية ومنتجات جلدية ومفروشات واجهزة منزلية.

.اقرأ أيضا مباحث التموين تضبط كميات من السجائر داخل مخزن بالجيزة| صور