ننشر تقرير «البترول» لأسعار النفط العالمية اليوم 11 أغسطس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد تقرير “ وزارة البترول ” اليومي لأسعار البترول العالمية ، نقلا عن شبكتي رويترز و بلومبرج الإخباريتين و منظمة ” أوبك “ للنفط عن تراجع أسعار البترول اليوم الجمعة .

و تراجعت أسعار البترول بشكل ملحوظ اليوم نتيجة البيانات الاقتصادية الراكدة في الصين و التراجع في وول ستريت بالإضافة إلى ارتفاع الدولار الأمر الذى نتج عنه ضغط على الأسعار بالرغم من تخفيضات الإنتاج من جانب كل من روسيا و السعودية .

 

وتراجعت أسعار النفط بشكل طفيف اليوم الجمعة في وقت يعكف فيه المستثمرون على دراسة توقعات الطلب المتفائلة الصادرة عن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وفي الوقت نفسه بيانات اقتصادية متباينة من الصين حسبما ذكر موقع قناة العربية.

وهبط خام برنت 15 سنتا إلى 86.25 دولار للبرميل ، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 11 سنتا إلى 82.71 دولار للبرميل.

ويسجل الخامان القياسيان ارتفاعات منذ يونيو مع تداول خام غرب تكساس الوسيط أمس الخميس عند أعلى مستوياته هذا العام وتسجيل خام برنت أفضل سعر له منذ يناير.

وقالت محللة السوق لدى "سي.إم.سي ماركتس" تينا تينج، لوكالة "رويترز": "ربما تكون أسواق النفط وصلت لمنطقة ذروة الشراء بعد أسابيع من الارتفاعات، رغم أن تخفيضات إنتاج "أوبك+" وتحسن توقعات الطلب لا تزال عوامل صعودية".

وقالت "أوبك" أمس الخميس إنها تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط 2.25 مليون برميل يوميا في 2024 مقارنة بزيادة 2.44 مليون برميل يوميا في 2023. ولم يتغير كلا التوقعين عن الشهر الماضي.