طفرة صناعية وزراعية وسياحية بالفيوم

نسب تنفيذ عدد من مشروعات «حياة كريمة» وصلت إلى 100%

مشروعات حياة كريمة جاهزة للافتتاح
مشروعات حياة كريمة جاهزة للافتتاح

الأهالى: فخورون بهذا الإنجاز العظيم.. والمحافظ: المبادرة نهضة شاملة فى قرى مصر

قاربت العديد من مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قرى مصر، على الانتهاء فى مرحلتها الأولى بقرى مركزى إطسا ويوسف الصديق بالفيوم، فهناك العديد من المشروعات التى انتهت بالفعل ووصلت نسبة التنفيذ بها إلى 100%.


وأكد  د. أحمد الأنصارى محافظ الفيوم أن نسب تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» انتهت بنسبة 100% فى العديد من المشروعات منها محطات الصرف الصحى ومراكز الشباب والمجمعات الزراعية والمدارس، مشيراً إلى أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تمثل نهضة شاملة فى قرى مصر، لافتاً إلى أن نسب تنفيذ مشروعات الصرف الصحى انتهت بنسبة 100% فى العديد من القرى منها إنهاء الأعمال الإنشائية لمحطات الصرف بقرى دانيال ومنشأة عبد المجيد وتطون وكفور حشمت ومنشأة الأمير بمركز إطسا، وغيرها العديد من محطات الصرف بمركزى إطسا ويوسف الصديق.
وأوضح «محافظ الفيوم» أن نسب تنفيذ مشروعات إنشاء المدارس وإحلالها وتجديدها فى المركزين بلغت بالعديد منها 100% من بينها مدارس الشهيد عمرو دهشان والغرق الرسمية للغات وقلمشاة والغرق الجديدة للتعليم الأساسى ومنيا الحيط الابتدائية وعبد العال موسى ومحمد فهيم السيد وعبد الله أبوالعينين واللواج صالح، مشيرًا إلى أن خطة عمل المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تسير وفقًا للأرقام بنسب جيدة جدًا .
وأشار «الأنصارى» إلى أن نسب تنفيذ مشروعات المجمعات الخدمية بقرى مركزى يوسف الصديق وإطسا بلغت 100% فى معظمها منها المجمع الخدمى بقري الغرق وشدموه وأبو جندير وجردو وقلهانة وقصر الباسل ومنيا الحيط والحجر ومطول وقلمشاة، مشيرا إلى أن الأهالى بهذه القرى يشعرون بما يتم إنجازه على أرض الواقع بعد أن كانوا محرومين تماماً من الخدمات الحيوية، وجاءت المبادرة الرئاسية لتلعب دور المنقذ بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لترى هذه القرى خدمات حقيقية على أرض الواقع لم تكن فى الحسبان بالنسبة لهم ما جعلهم يشعرون بالفخر والاعتزاز بما تقدمه الدولة لهم من خدمات كانوا فى أشد الاحتياج إليها منذ عشرات السنين، لافتاً إلى أن نسب تنفيذ مراكز الشباب فى هذه القرى بمركزى يوسف الصديق وإطسا بلغت فى معظمها نسبة 100% فى قرى أبو جندير وقصر الباسل والغرق وعنك والريان وسويكر.


وتابع أن مشروعات المجمعات الزراعية بلغت نسب التنفيذ 100% بقرى قلهانة وشدموه وقلمشاة وأبو جندير ومطول ومنيا الحيط وأبو صير والغرق والحجر وقصر الباسل وجردو، مشيراً إلى أن مشروعات تطوير الوحدات الصحية انتهت بنسبة 100% فى قرى عتامنة المزراعة وعبد ربه وخليل الجندى وتطون وخلف وغيرها الكثير، بالإضافة إلى تجهيز العديد من وحدات الإسعاف داخل الوحدات الصحية لتكون النهضة شاملة فى كل قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركزى إطسا ويوسف الصديق .


وأضاف محافظ الفيوم أن الدولة المصرية تستهدف الارتقاء بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية بمختلف محافظات الجمهورية من صحة وتعليم وزراعة ورى وصناعة وغيرها من مشروعات البنية التحتية والتمكين الاقتصادى، لافتاً إلى أن جهود الدولة المصرية للارتقاء بالريف المصرى فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى تولى اهتماماً خاصاً بقرى الريف المصرى لبناء العمران والإنسان معاً والترويج والتوسع فى الحرف اليدوية والتراثية بهدف التنمية الريفية.


وشهدت معظم القرى التى تشهد العمل فيها بالمبادرة الرئاسية فرحة كبيرة من الأهالى، خاصة فى مجال الصرف الصحى الذى كان يفتقده العديد من أهالى قرى المبادرة الرئاسية والطرق ومياه الشرب والوحدات الصحية.


وقال محمد عبد العظيم «مدرس» إن فرحة قريته منشأة عبد المجيد بمركز إطسا للبدء فى إنشاء محطة الصرف الصحى والتى انتهى نسبة تنفيذها ، ولم يصدق الأهالى أنه بعد معاناة استمرت عشرات السنين دون صرف صحى أن تدخل قريتهم ضمن المبادرة ويتم عمل العديد من المشروعات الخدمية فيها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يولى اهتماماً كبيراً بالمواطنين من محدودى الدخل.


وعبر أهالى قرية سيدنا الخضر التابعة لمركز يوسف الصديق عن فرحتهم الكبيرة لانتهاء إنشاء محطة الصرف الصحى، مؤكدين أنه لولا الرئيس عبد الفتاح السيسى واهتمامه بالقرى ما كنا شهدنا على مدار العمر هذه المحطة تقام على أرض الواقع، مشيرين إلى أن مركز يوسف الصديق كان يفتقد عشرات الخدمات التى أدخلتها المبادرة وأصبحت واقعاً ملموساً سينعم به أهالى المركز بالكامل قريباً.


وتابع الأهالى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وضع قرانا على خريطة التنمية بعد أن كنا قد فقدنا الأمل فى وجود مشروعات البنية التحتية على مدار السنوات السابقة التى ذقنا فيها الأمرين للمطالبة بإنشاء محطات الصرف الصحى والمدارس القريبة من بلادنا رأفة بأولادنا اصبحنا الآن نفتخر بتواجد مدارس وبنية تحتية أساسية فى قرانا.