مأساة بنت أكلت شعرها فماتت

 الطفلة "راشيل هيج"
الطفلة "راشيل هيج"

بدأت هذه القصة المأساوية منذ طفولتها واعتيادها على ابتلاع كميات من شعرها، وبصفة مستمرة، وبلغت المأساة أوج قمتها مع الإسراع بنقلها إلى المستشفى للعلاج من آلام حادة بالمعدة.

السطور التالية تروي مأساة الطفلة "راشيل هيج" التي تبلغ من العمر ١٧ عاما بسبب عادة سيئة اعتادت عليها، حيث توفيت وأصبحت مأساة تتحدث عنها بريطانيا.

البداية عندما احست الفتاة بمتاعب في الجهاز الهضمي، قامت والدتها التي تدعى "نورما" بنقلها إلى المستشفى الذي اكتشف وجود عقدة كبيرة من الشعر يبلغ حجمها في مثل حجم كرة لعبة الراجبي الشهيرة في انجلترا، مما أدى إلى حدوث نزيف داخلي بمعدة الفتاة، وتعقيدات دون امتصاص الطعام في الجهاز الهضمي.

على الفور قام الأطباء بإجراء عملية جراحية ناجحة بانتشال كمية الشعر إلا أن الفتاة توفيت اثر المضاعفات التي سببتها هذه الكتلة من الشعر التي تكونت على مدار سنوات.

أصيبت الأم بحالة من الهلع والفزع عندما رأت هذه الكتلة من الشعر ووصفتها بأنها مثل الفأر الكبير الميت.

وبالرغم من اعتياد راشيل ابتلاع كميات من الشعر، استطاعت وكما قال الأطباء الذين شاهدوا هذه الحالة بأنها تاكل وتشرب بصفة طبيعية دون أي مشاكل، لكن مع مرور الوقت وتراكم هذه الخصل من شعرها في شكل كتلة كثيفة أصبحت تعوق عجلة التمثيل الغذائي، وتعوق امتصاص مايحتاجه الجسم من مواد غذائية، حيث أن المواد الغذائية التي يتناولها الإنسان تتسرب خارج الجسم خلال ٢٤ ساعة، أما هذه الكتلة من الشعر لم تتعرض لعملية الهضم، واستقرت مكانها كي تكبر أكثر فأكثر، وكانت النهاية المأساوية لراشيل.

وعلقت الصحف البريطانية بأنها حكاية يصعب تصديقها، وقد يظنها البعض نوعا من الخيال ولكنها حقيقة واقعة، وهي حالة نادرة من أندر الحالات في العالم.

وقالت "امابيل مور" الطبيبة التي اجرت الجراحة لراشيل، بأنها لم تر مثل الحالة طوال عملها كطبيبة لمدة ٣٠ عاما، وكما أكد ذلك الفريق الطبي المتواجد معها بأنه لم يروا مثل هذه الحالة النادرة للغاية.

مركز معلومات أخبار اليوم