قلم حر

الجمهورية الجديدة فيها حاجات حلوة

ياسر عبد العزيز
ياسر عبد العزيز

لا تخلو محافظة أو مدينة أو قرية من الأنشطة الشبابية والرياضية، حتى النجوع المتواجدة فى ضواحى المدن والقرى والمناطق الحدودية لم تخل من النشاط الشبابى والرياضى، وتقريبًا تبث وسائل الإعلام المختلفة أخبارا وصورا وفيديوهات لا تتوقف على مدار اليوم الواحد لهذه الأنشطة التى تجسد حالة الحراك العام والازدهار التى يشهدها الملف الشبابى والرياضى، فقد شهد يوم أمس سلسلة افتتاحات لملاعب ومشاريع وبرامج رياضية فى محافظة الجيزة بحضور د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى فكر وخطط ونفذ رفقة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، واستمرت جولة الوزير الأشبه بالمكوك قرابة الست ساعات، وبدلا من الحصول على قسط من الراحة، نقل الوزير السوبر مان غرفة العمليات من الجولات المكوكية إلى المركز الأوليمبى بالمعادى معقل مشاريع رعاية الأبطال والموهوبين وهناك أنجز الوزير أكثر من مهمة حتى الساعات الأولى من الصباح وللمثال لا الحصر: التقى مع نجوم شباب يدير شباب « YLY» وهو مشروع أطلقه د.أشرف صبحى عام 2018  يعبر من خلاله الشباب عن أحلامهم ويوسع دائرة مشاركاتهم الإيجابية..

ثم اجتمع مع محمد الأمين رئيس اتحاد اليد لبحث آخر الاستعدادات للمشاركة فى التصفيات الأولمبية ببطولة أفريقيا بالقاهرة، وبعد ذلك التقى مع 1500 شاب وفتاة من  مبادرة «عاملة شغل» وهى مبادرة تستهدف اقتحام الشباب لسوق العمل من خلال أسلوب علمى وعملى، ثم شهد عبر الفيديو كونفرانس إطلاق مشروع سفراء برنامج مشوارى بالمدينة الشبابية ببورسعيد لصقل مواهبهم للانصهار فى  سوق العمل.. وفى مسك الختام  كرم د.أشرف صبحى لاعبى ولاعبات منتخباتنا القومية الحاصلين على العديد من البطولات والإنجازات الرياضية فى ألعاب رفع الأثقال والكونغ فو والجودو والتايكوندو وذلك خلال مشاركتهم فى العديد من المنافسات القارية والعربية والتى استطاع لاعبو منتخباتنا القومية فى الألعاب الأربعة تحقيق نتائج متميزة بها..

وعبر وزير الشباب والرياضة عن سعادته فيما حققه لاعبو المنتخبات المصرية فى الألعاب الأربعة من نتائج متميزة متمنيا لهم مزيدا من التفوق والبطولات فى الفترات المقبلة حتى يظل علم مصر مغردا على منصات التتويج الرياضية.. كل هذا الكم من اللقاءات أجراها الوزير صاحب الرئات الثلاثة على مدار يوم واحد فى صمت و دون أى ضجيج وبعيدا عن بهرجة الميديا، وهو برنامج يكرره فى كل يوم مع اختلاف الأماكن والأبطال منذ توليه المسئولية مما جعل كثيرين يصفونه بأنه وزير ظاهرة يستحق التحية والتقدير.. شكرًا لفخامة الرئيس السيسى وتحية إلى  د.مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لحرصهما على تقديم هذه النوعية من الوزراء الذين يعملون ويدافعون بصدق وإخلاص وتفان عن أحلام مصر المشروعة كل فى تخصصه.. الجمهورية الجديدة فيها حاجات حلوة.. تحيا مصر.