اسم الزعيم ربط بين مهرجان المسرح وكل بيت مصرى

محمد رياض: حب الاختلاف سبب مشاركتي في «الناقور»

محمد رياض
محمد رياض

رصيد كبير من الأعمال الفنية يمتلكه الفنان محمد رياض جعله واحدا من أهم فنانى جيله منها مسلسلات «المداح» «وأوراق التوت» و«الإمام الغزالى» و«أرابيسك» ومسرحيات «بابا الفتوح» و«السلطان الحائر» مما أهله لرئاسة المهرجان القومى للمسرح فى دورته الـ 16، رغم ظهوره القليل إلا أنه يستطيع أن يترك بصمات واضحة فى أى عمل درامى يشارك فيه، حول مشواره الفنى وتفاصيل أعماله الدرامية الجديدة ومهرجان المسرح فى دورته الحالية يتحدث فى السطور التالية..

- ما رأيك فى كتابة الجزء الرابع من المداح؟ 
لا يمكننا الحكم على النسخة الرابعة من سلسلة المداح بالنجاح أو الإخفاق فى الوقت الحالي، ولكن ذلك يتوقف على الكتابة التى سيتم بها المسلسل، وخاصة أن الأحداث التى تدور حول الصراع بين الإنسان والجن لم تنته فهذا صراع أبدي، من الممكن أن نشهد مفاجآت عديدة فى هذا الجزء، وبالتحديد أننا لم نر هايم حتى الآن فكانت علاقته بالمداح فقط، لذلك هناك الكثير من الإجابات فى أحداث المسلسل سيتم الإجابة عنها فى القادم، وأتمنى أن يكون المداح 4 تتويجا لسلسلة المداح.

- هل تستعد للمشاركة فى المداح 4 بعد الإعلان عن كتابته؟ 
فى الحقيقة، لم يتم تأكيد مشاركتى فى المداح 4، ولم يتواصل معى أحد من القائمين على العمل، ولكن بإذن الله.

- هل صادفتك مشاهد مرعبة بعد تصوير المداح 3؟ 
لم يقابلنى أى مواقف مرعبة أو مختلفة فى لوكيشن التصوير كباقى أبطال العمل، وأنه لا يشعر بالخوف من الجن، موضحا: أنا دايما بحصن نفسى بالأذكار وقراءة القرآن، وملتزم بالصلاة فى وقتها.

- ماذا عن مشاركتك فى مسلسل (الناقور)؟
فى الفترة الحالية، أواصل تصوير مشاهد مسلسل (الناقور) الذى لم يتم تحديد موعد عرضه حتى الآن، سواء بمشاركته فى الموسم الرمضانى أم خارجه.

- حدثنى عن تفاصيل المسلسل؟ 
الناقور تجربة مختلفة وجديدة كمان، وهو مسلسل اجتماعى تدور أحداثه فى إطار من الإثارة ممزوج بالتشويق، على مدار 30 حلقة، حول السحر والخوف الذى يتملك من نفوس أصحابه، بسبب الأمور غير السوية التى يقومون بها، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم، أبرزهم، آيتن عامر، طارق عبد العزيز، محمد عز، محسن منصور، أحمد فؤاد سليم، لبنى ونس، أحمد عبد الله محمود، هبة عبد العزيز، دارين حداد، صبرى عبد المنعم، ناصر سيف والمسلسل من تأليف طارق بكرات، إخراج عادل الأعصر، وإنتاج سمير عبد الباسط.
- ماذا عن شخصيتك فى مسلسل الناقور؟ 
الحقيقة، أنها شخصية مختلفة وجديدة عن أعمالى التى قدمتها قبل كده، وعن الأعمال التى قدمتها فى الدراما، وده لأنى بكون دايما حريص على تقديم أدوار جديدة ومختلفة.

- هل هناك أعمال جديدة فى الفترة المقبلة بالمنصات الرقمية؟ 
بالتأكيد، استعد لعمل درامى قصير بإحدى المنصات الرقمية، ولسه بقرأ أعمال تانية بردوا من المقرر أن نمتع بها الجمهور، الحقيقة فى الفترة الحالية مستعد لأعمال جديدة.

- ما رأيك فى موسم الأعمال الدرامية الأخير؟
فى الحقيقة، لم أتمكن من متابعة جميع الأعمال الدرامية التى عرضت فى رمضان 2023، وذلك لانشغالى بتصوير مشاهد مسلسل المداح 3 وانغلاق بسبب الشخصية، بالإضافة إلى مواصلتنا التصوير حتى 17 أبريل، ولكن ما لفت نظرى مسلسل تحت الوصاية، حقيقى كانت قصة رائعة وعملا قويا ناقش قضية مهمة وحساسة، وبعد رمضان توليت رئاسة المهرجان القومى للمسرح.

- ما سر تسمية المهرجان باسم القومى للمسرح؟ 
لأننا بهذه نقوم بتقديم جميع مسارح مصر، كل ما قدم فى المسرح من الشركات والبنوك والجامعى والكنيسي، لجميع أشكال المسرح فى مصر، ولا أفضل الاختلاط بين المسرح القومى واسم المهرجان القومى للمسرح، وحاول أغير من الاسم الفترة المقبلة وهذا ما ستشهده الدورة القادمة.

- حدثنا عن تفاصيل الدورة الـ 16 للمهرجان وارتباطها باسم الزعيم عادل إمام
فعاليات عديدة ومتنوعة شهدتها دورة المسرح الحالية ويوجد فعاليات أكثر ستشهدها الفترة القادمة والحمد لله إرشادات واسعة بهذه الدورة من جانب الجمهور والمتخصصين، أما ارتباط الدورة باسم الزعيم عادل إمام فكان قرارى لرغبتى فى أن يكون اسم المهرجان مرتبطا بكل بيت مصرى.