في ذكرى رحيلها.. مارلين مونرو نجمة الإغراء حصدت شهرتها بجمالها

 مارلين مونرو
مارلين مونرو

تحل اليوم ذكرى رحيل نجمة الإغراء مارلين مونرو التي رحلت في مثل هذا اليوم 4 أغسطس في سن الـ36 من عمرها، في منزلها الواقع في لوس أنجلوس، وقد وُجد إلى جانب سريرها علبة دواء خاصة بالمساعدة على النوم، واستمر الجدل عدة سنوات حول أنها قُتلت أو لا، حتى جاء الإعلان الرسمي عن سبب الوفاة وهو جرعة زائدة من الدواء.
مارلين مونرو، اسمها الحقيقي نورما جين مورتنسون، ولدت في 1 يونيو من عام 1926 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا. 

وبدأت مسيرتها الفنية في التمثيل وعرض الأزياء في أوائل الأربعينيات، وسرعان ما حصدت شهرتها الواسعة بجمالها وموهبتها الفريدة وحققت مارلين نجاحاً ساحقاً في السينما في أواخر الأربعينيات وخلال الخمسينيات.

وشاركت مارلين مونرو في عدد من الأفلام الكلاسيكية التي أصبحت أعمالاً مميزة في تاريخ السينما ومن بين هذه الأفلام «ني بوزار لايك أت هوت»، و«جنتلمن بريفر بلوند»، و«سفاريس دونت هاف فون بلوند هير»، و«ذا سفن ييرتش إتش إتش». كما قامت بتأسيس شركتها الإنتاجية الخاصة وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرتها، منها جائزة الجولدن جلوب بوصفها أفضل ممثلة كوميدية عام 1959.

وكان الإنجاز الأكبر في حياتها المهنية؛ فأنها أصبحت مثالاً للكثيرات في مجالها، فعمدت الكثيرات على تقليدها وإتباع خطوتها في محاولة للحصول على نجاح مماثل لها، وما زالت كذلك حتى يومنا هذا، على الرغم من أن مشوارها المهني لم يكن طويلاً، بل إن مشوارها في الحياة بأسرها كان قصيراً، وانتهى وهي بعمر الـ36 عاماً فقط.

عانت مارلين، من التلعثم في طفولتها؛ ما أثر في شخصيتها، وعلى الرغم من اختفاء الحالة مع التقدم في العمر؛ فإنها كانت تعود لها في بعض المواقف التي تثير التوتر كما حاولت النجمة تعويض حرمانها من جو العائلة بالزواج وإنشاء عائلة، لكنها لم تنجح بذلك الأمر أيضاً، وانتهى بها الأمر بثلاث زيجات حيث تزوجت مارلين من الكاتب والممثل جيمس دوهرتي في 19 يونيو من عام 1942 وعندما كانت تبلغ من العمر 16 عاماً فقط، في حين كان هو يبلغ من العمر 21 عاماً، وكان زواجاً قصيراً، وانتهى بالطلاق في 13 يونيو 1946.
كما تزوجت مارلين من لاعب البيسبول الشهير جو بايشون في 14 يناير من عام 1954، وكان هذا الزواج قصيراً جداً، واستمر لمدة أقل من عام، حيث انفصلت عنه في أكتوبر عام 1954، وأنهته بالطلاق في 31 من أكتوبر 1955.
وأخيرا تزوجت مارلين من المسرحي والكاتب أرثر ميلر في 29 يونيو من عام 1956. وكان هذا الزواج أطول فترة زواج لها؛ إذ استمر لمدة خمسة أعوام، ومن ثَم انفصلت عنه في يناير من عام 1961.

المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم
اقرأ أيضا| قضت ليلتها الأخيرة مع رئيس المافيا.. أسرار  وكواليس حول مارلين مونرو