حجازى يبحث مع «البنك الدولى» تطوير التعليم

وزير التربية والتعليم خلال اجتماعه مع وفد البنك الدولى
وزير التربية والتعليم خلال اجتماعه مع وفد البنك الدولى

استقبل د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وفد البنك الدولى؛ لبحث سبل التعاون ودعم المشروعات التى تستهدف تطوير التعليم قبل الجامعى فى مصر.

وأشار الدكتور رضا حجازى إلى التعاون المثمر والفعال مع البنك الدولى من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التى تستهدف الارتقاء بالمنظومة التعليمية فى مصر، ومن بينها الارتقاء بجودة مرحلة رياض الاطفال، ووضع نظام مهارات التفكير العليا لتقييم أداء الطلاب والامتحانات، وتنمية قدرات المعلمين والموجهين ومديرى ووكلاء المدارس، واستخدام التقنيات الحديثة فى التدريس والتعلُّم، بالإضافة إلى التوسع فى استخدام موارد التعلُّم الرقمية.

وأكد على أن الوزارة تستهدف تحسين جودة حياة المتعلمين وأسرهم من خلال تأسيس بيئة تعلّم صحية وسعيدة تتيح خبرات تعليمية متنوعة تتناسب مع المرحلة العمرية للطلاب، مضيفًا أن الوزارة حريصة على إعداد الإطار العام للمناهج  بالتركيز على المفاهيم الأساسية والبعد عن الحشو .

وأشار الوزير إلى أهمية تدريب المعلمين لتحقيق قيمة مضافة تنمى المعارف والقدرات فى ضوء التحول الرقمي، مشيرًا إلى امتلاك الوزارة للموارد والمقومات التى تستطيع من خلالها نقل الخبرات فى مجال تطوير التعليم قبل الجامعى للدول الأخرى.

حضر الاجتماع من وزارة التربية والتعليم، الدكتورة شيرين حمدى مستشار الوزير للتطوير الإدارى والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وإيمان الرشيدى مديرة المشروع.