بحثًا عن تذكرة نصف نهائي الكأس| غدًا.. الأهلي والمصري.. أحلام جديدة في البرج

الأهلي أطاح بالداخلية ويواجه المصري في حملة دفاعه عن لقبه بالكأس
الأهلي أطاح بالداخلية ويواجه المصري في حملة دفاعه عن لقبه بالكأس

يلتقي في السادسة مساء غدًا الخميس فريقا الأهلي والمصري في مواجهة غاية الأهمية للبحث عن تذكرة التأهل للمربع الذهبي للكأس وذلك في اللقاء الذى يجمعهما على ستاد برج العرب ضمن مواجهات دور الثمانية من كأس مصر.

بلا شك يدخل الفريقان المباراة وليس أمامهما خيار سوى الفوز  حيث إن المباراة لا تقبل القسمة على اثنين مهما كانت الظروف ولابد من منتصر واحد.

وكان النادي الأهلي قد بدأ مشواره في كأس مصر 2022-2023 بالفوز على منتخب السويس بهدف دون رد في دور الـ32 ، وفى دور الستة عشر فاز المارد الأحمر على الداخلية بهدفين، ليصل إلى ربع النهائي ويواصل نجاحاته هذا الموسم.

أما المصري، فقد بلغ دور الستة عشر من كأس مصر 2022-2023، بعدما تخطى عقبة بترول أسيوط بثلاثة أهداف لهدف، ثم وصل إلى ربع النهائى بعدما فاز على حرس الحدود بثلاثة أهداف لهدفين ،

ورغم الفوارق الكبيرة بين الأهلي والمصري على كل المستويات إلا أن الدوافع للفوز وإن اختلفت فربما تكون في نفس القوة .. فالمارد الأحمر يسعى لمواصلة مشواره بالكأس بحثًا عن التتويج بلقب جديد يضاف لسجله الذهبي والاستثنائي الذي توج فيه بكل شىء هذا العام ويرغب فى إنهاء الموسم بتتويج أخير.

كما أن الأهلي وبالتحديد السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للفريق يبحث عن الانتصار بشكل شخصي بعد أن فشل في تحقيق الفوز هذا العام وانتهى لقائي الدوري بالتعادل السلبي كما أن المصري يعد هو الفريق الوحيد الذي فشل المارد الأحمر هذا العام فى التسجيل فى مرماه.

◄ اقرأ أيضًا | تخلى عن فكرة الاعتماد على الشباب «مؤقتا»| كولر يلعب بأوراق الأهلي الأساسية

ومن المنتظر أن يغيب عن الأهلي أمام المصري 5 لاعبين هم: ياسر إبراهيم ومحمد شريف وعمرو السولية ومحمود متولي للإصابة، إلى جانب محمد عبد المنعم للإيقاف.

وكان الأهلي قد اختتم اليوم الأربعاء استعداداته في معسكره المغلق وحرص كولر على توجيه تعليماته الفنية والخططية للاعبين وخاصة في الجانب الهجومى فى ظل فشل منظومة الأهلى سابقًا فى هز شباك المصري.

ومن المتوقع أن يلعب الأهلي بشكل متوازن وإن كان سيغلب عليه الضغط والقوة الهجومية المبكرة بحثًا عن حسم المباراة منذ البداية وعدم التراخى خاصة أن لقاءات الكأس ما تحمل فى طياتها العديد من المفاجآت.

أما الفريق البورسعيدي فدائماً وابداً يأخذ مباراة الأهلي على محمل الجدية والندية كما أنه يحلم ايضا بتعويض اخفاق ضياع كأس الرابطة التى كانت تمنى به جماهير بورسعيد أنفسها ولكنه خسر اللقب بشكل قاس فى النهائي وربما الفوز على الأهلي غدًا يفتح الطريق للفريق نحو اللقب بعد ذلك.