كتيبة المارد الأحمر جاهزة الأهلى يضع الرتوش النهائية لعملية «اصطياد الغربان»!

كتيبة المارد الأحمر جاهزة الأهلى
كتيبة المارد الأحمر جاهزة الأهلى

كتب طارق نور:
يضع غدا الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بقيادة المدرب السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى الرتوش الأخيرة واللمسات النهائية على خطة العبور والحسم نحو نهائى دورى أبطال أفريقيا وذلك فى المران الختامى قبل المواجهة المرتقبة غداً أمام فريق مازيمبى الكونغولى وشهرته «الغربان» فى إياب الدور نصف النهائى من البطولة القارية.


كان الأهلى قد قطع شوطاً طويلاً نحو التأهل بعد النتيجة المميزة التى حققها فى لقاء الذهاب بالتعادل السلبى ويتبقى له حسم تذكرة النهائى رسمياً فى القاهرة ويحتاج فقط لتحقيق الفوز بأى نتيجة.


المباراة فى مجملها قد تبدو فى المتناول وسهلة باعتبار المارد الأحمر الطرف الأقوى والأفضل ولكن كولر رفض تلك النغمة ودعا الجميع داخل الفريق بعدم الانخداع بذلك التفوق الظاهرى مطالبا بنسيان نتيجة الذهاب نهائياً والتركيز فقط على أنه مازالت هناك مباراة فى الملعب وتحتاج لمجهود وإصرار وتركيز حتى يحسم الأهلى الفوز بها.


تلك هى الحالة التى فرضت نفسها على المعسكر الأحمر فى اليومين الماضيين.
كما حرص الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى على توصيل نفس الرسائل إلى اللاعبين وطالبهم بالاجتهاد وتحمل المسئولية كما تعود منهم واللعب من أجل الفوز لإسعاد الجماهير الحمراء.
وعلى جانب الاستعدادات سادت حالة من الطمأنينة داخل معسكر الأهلى بعد أن بات هناك بعض التفاؤل بلحاق بعض من قائمة المصابين العريضة فى الفريق تلحق بمواجهة مازيمبى أو على أقل تقدير من الممكن انضمامهم لقائمة الفريق للمباراة.
فبناء على الفحوصات الطبية الأخيرة والشواهد فى التدريبات الجماعية الأخيرة فقد شارك الخماسى الشحات وعاشور وديانج وأكرم وكوكا، فى التدريبات بشكل طبيعى وفرصتهم كبيرة للمشاركة فى المباراة.
وأكد د. أحمد جاب الله، رئيس الجهاز الطبى، تعافى اللاعبين وجاهزيتهم من الناحية الطبية، بعد انتهائهم من تنفيذ البرنامج التأهيلى الخاص بكل منهم.
كما أن الشناوى بات جاهزاً وأنه كان قد يفضل كولر باصطحابه فقط على دكة البدلاء والإبقاء على مصطفى شوبير فى حراسة المرمى ومنحه الفرصة كاملة بعد أن أثبت حارس المرمى الشاب مدى قوته وجسارته فى الدفاع عن عرين القلعة الحمراء خلال الفترة الماضية.
فى حين خاض الثنائى مروان عطية وياسر إبراهيم، تدريبات تأهيلية ضمن البرنامج الخاص بهما لتجهيزهما ‏للعودة إلى المشاركة فى التدريبات الجماعية.‏
وكان مروان قد اشتكى من شد فى العضلة الخلفية، وغاب عن مباراة الذهاب أمام مازيمبى، فيما تعرض ياسر إبراهيم لتمزق فى العضلة الخلفية، ويعد أمر لحاقهم باللقاء محل شك.
وخلال المران الأخير عقد كولر مع لاعبيه اجتماعا بالفيديو لمتابعة ملخص لمباراة الذهاب لشرح الخطة المقرر تطبيقها فى اللقاء بعد دراسة الفريق الخصم بدقة ومعرفة نقاط القوة والضعف فيه وكيفية استغلالها.
وطالب المدير الفنى بالتركيز وعدم الاستهانة بالخصم أو التوكل فقط على نتيجة مباراة كينشاسا لأن المباراة مازالت فى الملعب وتحتاج لجهود كبيرة.
وعلى الناحية الأخرى من المقرر أن يختتم فريق مازيمبى اليوم استعداداته ويخوض مرانه الختامى على ستاد القاهرة وفقاً للوائح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بخوض الفريق الضيف مرانه الرئيسى على ملعب المباراة.
وكانت بعثة الفريق قد وصلت أمس إلى القاهرة.