تنتزع اللقب الـ ١٦ وتتأهل لكأس العالم وتحقق رقمًا قياسيًا عالميًا

«طائرة الأهلى» تحلّق فوق عرش أفريقيا

فرحة لاعبى الأهلى بالتتويج
فرحة لاعبى الأهلى بالتتويج

برقم قياسى عالمى فريد، كأكثر فريق فى لعبة جماعية فى العالم فاز باللقب القارى بقارته للمرة الـ ١٦ واستمراراً للتألق ونجاح الأهلى فى ألعاب الصالات تمكن الفريق الأول لرجال الكرة الطائرة من إضافة إنجاز جديد بعدما تمكن من التتويج بلقب البطولة الأفريقية والتأهل إلى مونديال الأندية عقب فوزه ليلة أول أمس على فريق مولودية بوسالم التونسى «حامل اللقب» فى نهائى البطولة على صالة الأمير عبدالله الفيصل بمقر النادى.. ليحصد المارد الأحمر اللقب للمرة الـ 16 فى تاريخه من بين ٤٥ مرة أقيمت فيها البطولة.


جاء تتويج الأهلى بلقب القارة السمراء، ليؤكد على تحلى الفريق بالشخصية القوية والرغبة الأكيدة فى حصد البطولة بعد أيام قليلة من الفوز ببطولة الدورى، بجانب التتويج بلقب كأس السوبر المصرى فى وقت سابق.
وسيطر الأهلى على الأخضر واليابس ولم يكتف بلقب البطولة وحسب بل سيطر لاعبوه على الجوائز الفردية فى البطولة حيث فاز عبدالله عبدالسلام كابتن الفريق بجائزة أفضل معد، وأحمد صلاح على جائزة أفضل لاعب، كما فاز عبدالحليم عبو بجائزة أفضل سنتر بلوك، وعبدالرحمن الحسينى بجائزة أفضل ضارب مركز 4.


وكعادته حرص الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، على أن يكون أول المهنئين للفريق وأشاد بالأداء المتميز للاعبين والتزامهم الفنى والسلوكى، وإصرارهم على استعادة اللقب القارى بعد أيام قليلة من الفوز ببطولة الدورى.


وخص الخطيب بالتهنئة جماهير الأهلى التى يرى أنها القاسم المشترك فى كل البطولات والانتصارات المحلية والقارية وهى السند الحقيقى للنادى فى كل المواقف.. وشدد على ضرورة الاستعداد بقوة للمنافسات القادمة.


كما عبر محمد الدماطى، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة أفريقيا للكرة الطائرة وعضو مجلس إدارة النادى عن سعادته الكبيرة بنجاح البطولة على كافة المستويات، وإشادة الجميع بالأجواء المثالية التى أقيمت بها المنافسات.


ومن جانبه قال خالد العوضى، مدير عام النشاط الرياضى بالنادى الأهلى أن الفريق فاز باللقب عن جدارة بعد المستوى الذى قدمه خلال جميع مباريات البطولة.
وأكد نجاح البطولة من الناحية التنظيمية، وهو ما عكسته إشادة الاتحاد الأفريقى للكرة الطائرة ومسئوليه، والفرق المشاركة فى البطولة.
ومن جهة أبطال أفريقيا نفسهم فقد أبدى الإسبانى فرناندو مونزو، المدير الفنى لفريق رجال طائرة الأهلى، سعادته الغامرة بالتتويج باللقب.. مؤكدًا أن الأهلى قدم بطولة رائعة وأنه منذ توليه العمل مع الفريق تمكن من الفوز بثلاث بطولات، وأن هذا الأمر تحقق بدعم الجميع وتحمل اللاعبين والجهاز الفنى والإدارى المسئولية. 


واختتم المدير الفنى لرجال الطائرة حديثه مؤكدًا أن وصول الأهلى للمشاركة فى بطولة العالم للأندية يعد شيئًا مهمًّا للغاية، حتى يكتسب اللاعبون المزيد من الخبرات وسط الاحتكاك بأفضل فرق العالم فى اللعبة.


بينما أكد عبدالله عبدالسلام كابتن الفريق أن لاعبى الأهلى بذلوا مجهودًا مضاعفًا من بداية البطولة واستطاعوا الفوز بكل المباريات وصولًا إلى تحقيق اللقب الغالى.