الزمالك واللعب مع الكبار في الكأس العربية| ملايين البطولة هل تحل أزمة البيت الأبيض؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

■ كتب: كمال الدين رضا

سكوت.. هنلعب كورة للكورة.. صيحة مدوية أطلقها نجوم الزمالك في بداية مشاركته في البطولة العربية لكرة القدم على كأس الملك سليمان خادم الحرمين.. تألق نجوم الأبيض أمام فريق الاتحاد المنستيري من أجل استعادة هيبة الزمالك ولبدء صفحة جديدة للفريق بعد مجموعة من الإخفاقات المحلية والأفريقية.. وحاول المدير الفني للفريق الكولومبي أوسوريو طي صفحات الماضي ومصالحة الجماهير أملا  فى الوصول إلى المرحلة الأخيرة للبطولة والتى تضمن عمالقة اللعبة على المستوى العربي.

ويدخل الزمالك مرحلة تحدٍ جديدة خاصة مع المباراة الأخيرة أمام النصر السعودي يوم ٣ أغسطس والتي سوف تحدد مصير الفريق من الاستمرار فى البطولة والمنافسة على الأدوار المقبلة، وتجيء البطولة العربية وسط زحام ضخم من الأزمات والمشاكل الداخلية والخارجية للفريق.

والنتائج الإيجابية سوف تعيد الزمالك إلى «المشهد» الحقيقى لمسيرة كرة القدم فى مصر بعد إخفاق الفريق الأبيض فى كل البطولات المحلية التى خاضها الموسم المنقضى، وتمثل البطولة العربية «طوق نجاة» حقيقيا لانتشال الفريق من أزماته الحقيقية التى تتمثل فى عوائق وأزمات ظاهرة وتتسبب فى مجموعة من العوائق ولا أحد يستطيع التدخل لحل هذه الأزمات فيما يخص طريقة إدارة النادي والمعوقات التي تقف أمام الإدارة لحل تلك الأزمات بعد استمرار «حبس» أرصدة الزمالك فى البنوك وعدم مقدرته على توفير المال اللازم لتيسير متطلبات الفريق سواء فى سداد مستحقات اللاعبين المقيدين في الفريق أو التعاقد مع لاعبين جدد لدرجة عدم القدرة على مواجهة أزمة مالية شبه بسيطة مع اتحاد الكرة أوقفت القيد أيضا لعدم السداد المطلوب، ولذلك بقى موقف بعض اللاعبين المعارين العائدين لصفوف الفريق فى أزمة حقيقية حتى قبيل السفر إلى السعودية بساعة.

◄ اقرأ أيضًا | اليوم .. الاجتماع الفني لمباراة الزمالك والنصر السعودي بالبطولة العربية

وظل الفريق والنادي وكل مسئوليه فى أزمة لافتة حتى الفترات الأخيرة بسبب الغرامات المتتالية التى واجهت الزمالك لصالح فريق سبورتنج لشبونة، حيث هناك مبلغ يقارب مليون دولار ونصف المليون دولار مطلوب للفريق البرتغالي، ونفس الأمر الذي أوقف القيد بتعليمات من الفيفا بسبب عدم سداد غرامة اللاعب الغاني بنجامين اشيمبونج التي تقدر ب١٨٠ ألف يورو ولابد من سدادها، وهناك الكثير والكثير من الأزمات المالية التى لن تكون عذرا جديدا أمام الإدارة المسئولة فى حالة فشل الفريق فى البطولة العربية التى تعتمد فيها إدارة الزمالك فى حصد مكافآت فى حالة تخطى الأدوار الأولى والوصول إلى المراكز المتقدمة لاستغلال هذه المبالغ فى حل الأزمات المالية الطاحنة، ولا يستطيع أحد حتى الآن تحديد الصفقات الجديدة للزمالك وإلى أى مدى سوف ينجح المجلس الحالي فى تلبية احتياجات الفريق سواء بسبب الأزمة المالية أو لعدم تحديد صفقات محددة لدعم الفريق.