بروتوكول تعاون مع جامعة حلوان فى المجالات العلمية والاكاديمية

بروتوكول تعاون مع جامعة حلوان فى المجالات العلمية والاكاديمية
بروتوكول تعاون مع جامعة حلوان فى المجالات العلمية والاكاديمية

كتب : محمود زهران 
تأكيدًا على رؤية الدولة المصرية بضرورة توطيد أطر التعاون بين جميع مؤسسات الدولة الوطنية فى الجمهورية الجديدة؛ استقبل د. سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر، د. السيد إبراهيم قنديل، رئيس جامعة حلوان؛ لبحث سبل التعاون العلمى والأكاديمى المشترك وتوقيع بروتوكول تعاون بين الجامعتين؛ دعمًا لخطة التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م. 


وأكد د. سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، د. محمد الضويني، وكيل الأزهر، على التعاون مع جميع الجامعات المصرية بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن، لافتًا إلى أن  المؤسسات التعليمية والثقافية يقع عليها مسئولية كبيرة، وتتضاعف مسئولياتها فى ظل وجود تحديات تعيق مسيرة التنمية الشاملة. 

اقرأ ايضا | المبادرة المصرية لوقف نزيف الدم السودانى تؤكد دور مصر فى حل الأزمة وحماية وحدة البلاد من التدخلات الخارجية


وأعلن رئيس جامعة الأزهر أن الوضع الراهن يتطلب وجود حاجة ملحة لاستراتيجية تعليمية تراعى المنظومة الدينية والأخلاقية لمجتمعاتنا؛ بهدف الحفاظ على الهوية وانتشال أبنائنا من الوقوع ضحايا لمحاولات التغريب والحملات الدخيلة التى تستهدف التأثير على هويتهم وانتماءاتهم.


من جانبه، أعرب الدكتور السيد  إبراهيم قنديل، رئيس جامعة حلوان، عن سعادته بلقاء رئيس جامعة الأزهر، وتقديره لما يقوم به من جهود كبيرة؛ لتعزيز العملية التعليمية، مؤكدًا سعيه لتطوير العلاقة بين الجامعتين وتعزيز التعاون العلمى المشترك فيما بينهما فى مختلف التخصصات، بما فى ذلك تبادل الأساتذة والباحثين بين الجامعتين.


جدير بالذكر أن بروتوكول التعاون بين جامعة الأزهر وجامعة حلوان تضمن التعاون بين الجانبين فى المجالات الأكاديمية وغير الأكاديمية التى من شأنها تعزيز التفاهم المتبادل بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين، والهيئة المعاونة والإداريين والطلاب وفق الضوابط المنظمة لذلك، إضافة إلى التعاون فى مجالات المؤتمرات والندوات العلمية والمنتديات وورش العمل ذات الاهتمام المشترك؛ دعمًا لجهود الدولة المصرية نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م، بجانب التعاون فى مجال التغيرات المناخية وخدمة البيئة، وأيضا التعاون فى مجالات الأنشطة الطلابية وتبادل الخبرات بين الجامعتين.