أدشاي قرية القرآن بالغربية.. 150 حافظاً ودارساً لكتاب الله يسطعون في سماء كفر الزيات

 براعم الإيمان..أدشاى قرية القرآن بمحافظة الغربية.
براعم الإيمان..أدشاى قرية القرآن بمحافظة الغربية.

كتبت: إيمان عابدين
تحفيظ القرآن متوارث فى هذه العائلة القرآنية قبل ان يكون التحفيظ مهنة، وهذه المنةّ التى منّ الله بها على عائلة الشيخ حسن نصر هى آية من آيات فضل الله على الانسان... وعن ذلك يتولى الشيخ أحمد رضا نصر حاجب مكتب الشيخ رضا حسن نصر: تم انشاء هذا المكتب سنة 1979 وكان المكتب لوالدى رحمه الله الذى توفى عام 2000، ثم قمت بعد ذلك بالتحفيظ من بعده وحتى الان، ومازال حتى الآن المكتب مستمرا فى تحفيظ أهل القرآن سواء كان صغيراً أو شاباً أو كبيراً السن بمختلف المراحل فى الجامعة، وعدد الأولاد فى المكتب يتجاوز الـ 150 حفاظاً لكتاب الله من مختلف المراحل العمرية.


طرق التحفيظ
يقول الشيخ أحمد رضا نصر: التحفيظ كما تعلمنا من والدى عليه رحمة الله أن الطالب يحفظ اللوح ثم يقوم بتسميع الماضى ثم المراجعة الجماعية التى تختلف فى مقادير آية الحفظ.


سمعة طيبة
ويوضح الشيخ أحمد رضا بقوله: نحن معروفون كعائلة قرآنية من وقت طويل ومتميزون بين أهل مركز كفر الزيات بأننا أهل قرآن سواء كانوا رجالاً أو نساء والجميع يقوم بتحفيظ القرآن وهو أمر متوارث فى عائلة نصر منذ عدة أجيال وجيل بعد جيل.

 

 

وهذا من فضل الله تعالى وتعد قرية أدشاى مركز كفر الزيات غربية معقل القرآن وتحفيظه بالنسبة لعائلة نصر.. ونسأل الله أن يتم نعمته حفظ القرآن فى جميع ربوع بلدنا الحبيب.