سامية جمال تدفع 44 جنيهًا لتعليم كلبها الاتيكيت

سامية جمال
سامية جمال

كتب : محمد سلام محمد

أكثر من 50 فيلمًا ناجحًا هي حصيلة المسيرة الفنية للفنانة الراحلة سامية جمال كما برعت بشكل خاص في فن الاستعراض الشرقي، حيث اشتهرت بالمزج بين المدرسة الغربية ونظيرتها الشرقية. وكانت أول من قدم لوحات مدهشة وهي تنتعل الكعب العالي على خشبة المسرح. وحصلت على ألقاب عديدة في هذا السياق أشهرها "فراشة السينما"

شاركت سامية جمال في بعض الأعمال العالمية على غرار الفيلم الأميركي "وادي الملوك" إنتاج 1954، حيث قدمت بعض المشاهد الراقصة فيه. والفيلم الفرنسي "علي بابا والـ40 حرامي"، إنتاج 1954 أيضاً، حيث قدمت الشخصية الشهيرة في "ألف ليلة وليلة" المعروفة باسم "مرجانة".

وبجانب هوايات عديدة للفننة سامية جمال الا ان هواية تربية الكلاب كان لها النصيب الاكبر من الاهتمام برغم انشغالها بأعمالها الفنية.

وقد تسبب "شيكو" وهو اسم كلبها المفضل في العديد من المشاكل والمواقف المحرجة وقامت مرارا وتكرارا بمحاولة ترويضه وتعليمه الا ان محاولاتها باءت بالفشل.

ومن أشد المواقف المحرجة التى قام بها الكلب هو سرقة الكرة من لاعبى نادى الزمالك أثناء أحد التدريبات وألقاها في الشارع بعد مطاردة مثيرة له، ومرة أخرى هاجم إحدى الخادمات وسرق منها سلة الخضار ومع كثرة الشكاوى من الجيران اضطرت سامية إلى الاتصال بمدرسة لتعليم الكلاب بالعباسية وحملته في سيارتها لايداعه بالمدرسة وقانت بدفع مبلغ 44 جنيهًا قيمة مصاريفه الدراسية بالمدرسة وفقا لما نشرته جريدة أخبار اليوم في يناير عام 1960.

وبعد عدة أيام تبين أن "شيكو" تفوق على باقى الكلاب الموجودة بالصف وحصل على المركز الأول وانخفضت مدة دراسته من 4 أشهر إلى 3 أشهر وقامت بوضع صور له على جدران شقتها استعدادا لاستقباله مرة أخرى.