«رحلة العائلة المقدسة» في نقابة الصحفيين.. السبت المقبل

رحلة العائلة المقدسة
رحلة العائلة المقدسة

تعقد نقابة الصحفيين، ندوة لمناقشة تأثير المسارات الدينية الآثرية فى تنشيط السياحة المصرية "مسار رحلة العائلة المقدسة، ومسار آل البيت".

يحاضر في الندوة الدكتور محمد أحمد عبد اللطيف، مساعد وزير الآثار السابق، عميد كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار الأسبق، أستاذ الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، وذلك فى تمام الساعة الواحدة ظهر يوم السبت المقبل الموافق 29 يوليو الجارى بنقابة الصحفيين.

 يدير الندوة الكاتب الصحفي محمود الشيخ مدير الصالون والكاتب الصحفي سعيد جمال الدين سرحان، رئيس شعبة الصحافة السياحية بنقابة الصحفيين.

ومن المنتظر أن يحضر الندوة عدد كبير من رجال الكنيسة المصرية، والباحثين والمتخصصين والإعلاميين والصحفيين وخبراء السياحة فضلاً عن الطلبة بكليات السياحة والفنادق بأقسامها المختلفة، وكليات الآثار بالجامعات المصرية .

ويذكر أن الدكتور محمد أحمد عبد اللطيف، هو الذى أشرف على كتاب رحلة مسار العائلة المقدسة الذى تم ترجمته إلى أكثر من 8 لغات عالمية فضلاً عن كونه صاحب فكرة تسجيل الآقار الإسلامية والقبطية واليهودية مثلما تم مع الآثار المصرية القديمة بحضاراتها المختلفة، وذلك من أجل الحفاظ عليها وعدم تهريبها كما كان يتم فى السابق.