عاجل

المُفرج عنهم بعفو رئاسي: «الريس منحنا أمل جديد.. وشكرًا للداخلية»| فيديو

المُفرج عنهم بعفو رئاسي
المُفرج عنهم بعفو رئاسي

فرحة وسعادة لا توصف عاشها 499 نزيلاً، المفرج عنهم بالعفو، بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الاحتفال بالذكرى 71 لثورة 23 يوليو المجيدة. 

وسيطرت حالة من الفرحة على أسر المُفرج عنهم، الذين وقفوا أمام بوابة مركز الإصلاح والتأهيل بالعاشر من رمضان، منتظرين ذويهم المُفرج عنهم، وعند لحظة خروجهم،تبادلوا الأحضان والقبلات وانهمرت دموع الفرحة من أعينهم. 

اقرأ أيضا | أيمن الجميل: تطور منظومة سلامة الغذاء تسهم فى زيادة الصادرات وسرعة الإفراج عن الواردات بالموانئ

وأعرب المُفرج عنهم، عن سعادتهم البالغة بقرار الإفراج، حيث وجهوا خالص شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، على منحهم الحرية، وإعطائهم فرصة لبداية حياة جديدة، قائلين: «ألف شكر للريس، وربنا يخليه لمصر.. الريس رجعلنا الأمل في بداية جديدة ومش هنرجع للحرام تاني». 

وتوجه المُفرج عنهم، بالشكر لوزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على الرعاية الفائقة لهم، طوال فترة قضاء العقوبة، وإكسابهم مهارات حرفية، تمكنهم من الحصول على فرص عمل. 

كانت وزارة الداخلية، قد أفرجت عن 499 نزيلًا  بمراكز الإصلاح والتأهيل، تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو.  

جاء ذلك حرصًا من وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع. 


وكان قطاع الحماية المجتمعية، قد عقد لجان لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 499 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.