للجنس الناعم.. طرق بسيطة لتلميع بشرتك في المنزل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تلميع الجسم، من أهم علاجات التجميل بالنسبة للعديد من النساء، كما إنه إجراءً محبوبًا للعناية بالبشرة في الحصول على بشرة صحية وجميلة.  


يشتمل هذا العلاج الرائع، الذي يتم توفيره عادةً في المنتجعات الصحية والصالونات، على تقشير الجلد وتجديد شبابه ليكشف عن بشرة أكثر نعومة وإشراقًا.


يمكنك القيام بهذه التجربة المهدئة في منزلك من خلال بعض المستلزمات الأساسية،و تلك أهم الطرق البسيطة لتلميع الجسم في المنزل، وفقا «لتايمز أوف إنديا» 

اقرأ أيضا|أبرزهم العناية بالبشرة.. تعرف على فوائد الألوفيرا

 

 استخدام الفرشاة الجافة

 

 يجب بدء روتين تلميع الجسم، باستخدام فرشاة ذات شعيرات طبيعية، والقيام بتنظيف الجسم  برفق، فذلك سيساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية وإعداد الجلد لمزيد من العلاجات.


مقشر الجسم المنزلي

 

قم بإعداد مقشر للجسم منزلي الصنع باستخدام مكونات طبيعية، على سبيل المثال، يمكنك الجمع بين السكر البني وزيت جوز الهند وبضع قطرات من الزيت العطري المفضل، وضعي المقشر على بشرة رطبة ودلكي بحركات دائرية، و التركيز على المناطق المعرضة للجفاف أو الخشونة ، مثل المرفقين والركبتين والكعب، ثم القسام بشطفها جيدًا لتكشف عن بشرة أكثر نعومة. 

 

القهوة

 

 تعتبر القهوة مقشرًا ممتازًا لتلميع الجسم، لذلك قومي بخلط القهوة المطحونة مع زيت جيد مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز لعمل عجينة، و دلكي المزيج برفق على بشرتك، مع اهتمام خاص للمناطق المعرضة للسيلوليت، فقد يحفز الكافيين الموجود في القهوة تدفق الدم، ويقشر النسيج الخشن ويشد الجلد.

 

نقع ملح البحر

 

يمكن عمل دافئًا وأضافة ملح البحر إلى الماء، و الجلوس في هذا الحمام لمدة 15 إلى 20 دقيقة للمساعدة في إزالة السموم وتنعيم البشرة، حيث تعمل المعادن الموجودة في ملح البحر على التقشير اللطيف، مما يترك البشرة منتعشة ومتجددة.

 الترطيب

بعد التقشير، من المهم ترطيب بشرتك للحفاظ عليها مرطبة، لذلك يجب اختيار مرطبا أو زيتًا مغذيًا للجسم وضعيه على جسمك بالكامل، و قومي بتدليكه بلطف لتعزيز امتصاصه بشكل أفضل و ترك بشرتك ناعمة ونضرة.