مشروعات بقطاعات السياحة والتعليم العالي والصحة

وجه الحياة يتغير في «البحر الأحمر»| ممشى الغردقة معلم سياحي مميز

ممشى الغردقة بعد التطوير
ممشى الغردقة بعد التطوير

شهدت محافظة البحر الأحمر مؤخرًا اهتمامًا ملموسًا من القيادة السياسية باعتبارها من أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم ويؤكد محافظ الإقليم اللواء عمرو حنفي أنه دائم التنسيق مع مجلس الوزراء لتنفيذ مشروعات في المحافظة فى كافة القطاعات ،حيث تم تطوير الممشى السياحي بالغردقة العاصمة بطول ٦ كيلومترات وإنشاء شاطئ عام جديد بتذكرة دخول لاتتخطى الـ ١٠ جنيهات للفرد بالإضافة إلى انطلاق الدراسة بجامعة الغردقة الجديدة العام الدراسي القادم  2024/2023

وتطوير العمل والخدمات فى القطاع الصحى وتوقيع اتفاقيات تعاون طبي مع كبرى المستشفيات فى القاهرة لإجراء الجراحات الكبيرة داخل مستشفيات المحافظة.‬

أعلن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، عن انتهاء أعمال تطوير الممشى السياحي في الغردقة، مشيرًا إلى أنه تم إنجاز المشروع بشكل استثنائى في وقت قياسي. تضمنت عملية التحسينات ترقية البنية التحتية بشكل كامل، وتوفير خدمات متنوعة، بالإضافة إلى إنشاء مساحات خضراء وتراك للمشى والترفيه.

وأكد المحافظ أن الممشى السياحي يعتبر من المعالم البارزة على الصعيد المحلي والعالمي، ويُعتبر واحدًا من أبرز الوجهات السياحية فى المنطقة، يقع الممشى فى قلب مدينة الغردقة، ويمتد على مسافة تزيد على 6 كيلومترات، حيث تم إنشاؤه قبل 20 عامًا، ولم يتم تطويره منذ فترة طويلة، ما أدى إلى نقص الخدمات المتاحة به.

◄ اقرأ أيضًا | النائب نادر الخبيري: تحسين مناخ الاستثمار السياحي يستهدف الوصول إلى 30 مليون سائح سنويا

وأضاف حنفى أن عملية التطوير شملت إنشاء كافيهات على طول الممشى، حيث تم الانتهاء منها في غضون 6 أشهر فقط، وهو ما يُعتبر إنجازًا ملفتًا فى مجال التطوير السياحي، وأشار إلى أن الممشى الجديد يوفر بيئة مميزة للسكان المحليين والزوار للاستمتاع بالمشى والاسترخاء فى جو من الطبيعة الخلابة.. تجدر الإشارة إلى أن الممشى السياحي في الغردقة يعد جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية تطوير السياحة فى المنطقة، وهو يسهم فى تعزيز الجذب السياحي وتعظيم استغلال مقومات المنطقة الطبيعية والثقافية، وتأمل السلطات المحلية أن يسهم هذا المشروع الجديد فى زيادة عدد السياح الوافدين وتعزيز الاقتصاد المحلى بشكل عام.

وبهذه الخطوة الجديدة، تواصل محافظة البحر الأحمر العمل على تعزيز البنية التحتية السياحية وتحسين الخدمات المتاحة فى المنطقة، بهدف تعزيز مكانتها كوجهة سياحية رائدة فى العالم.