«حماة الوطن» بسوهاج ينظم مؤتمرًا حاشدًا بعنوان «المواطن والمسئول»

أمانة حزب حماة الوطن بسوهاج تنظم مؤتمرا
أمانة حزب حماة الوطن بسوهاج تنظم مؤتمرا

نظمت أمانة حزب حماة الوطن بمحافظة سوهاج،  مؤتمرا حاشدا بعنوان "المواطن والمسئول" في ظل الجمهورية الجديدة، بدأ الموتمر بإلقاء السلام الوطني، ثم الاستماع لايات من الذكر الحكيم.

ورحب الدكتور أحمد الديب الخولي أمين حزب حماة الوطن بسوهاج، بالمشاركين وأكد على ضرورة وجود علاقه طيبه بين المواطن والمسئول حيث استطاع حزب حماة الوطن بسوهاج فى توفير الاحتياجات للمواطنين اثناء الازمات التى مرت بالمحافظة خاصة فى ظل جائحة كورونا.

اقرأ أيضا|توقيع الكشف الطبي وفحص 58 ألف مواطن خلال 20 يوما بسوهاج

وطرح الديب ما قام  به الحزب من انشطة خلال الفترة الأخيرة في سوهاج مثل توزيع اللحوم باسعار مخفضه و توزيع الملابس للاسر الاكثر احتياجا، كما تم افتتاح مركز الأمل الذى يساعد السيدات المعيلات على العمل وتوفير فرص حقيقيه لهم من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ولذلك استطاع الحزب التواجد بين المواطنين واكتساب ارضيه ادت الى انضمام أكثر من 20 الف عضو الشهر الماضى فقط وذلك يدل على قوة الحزب فى الشارع السوهاجى  . 

وعرض الدكتور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين حيث قدمت امانة التضامن الاجتماعى بسوهاج خدمات كبيرة للمواطنين من عمالة غير منتظمه ومشروع تكافل وكرامه الذى يهتم بالاسر الغير مقتدرة والتى لا تمتلك أى فرصة عمل تساعدها على المعيشه، كما ان الوزارة تعمل جاهده على التقليل من التعاملات الورقيه والاتجاه نحو ميكنة جميع الخدمات للتسهيل علي المواطنين. 

ووجه  الدكتور يسري كفافي وكيل مديرية الشباب والرياضه لقطاع الشباب الشكر لقيادات حزب حماة الوطن على المجهودات التى يقوم بها للوقوف مع الشباب، ثم تحدث عن الدور الذى تقوم به مديرية الشباب والرياضه فى دعم الشباب من خلال عقد المؤتمرات والدورات التدريبية والتثقيفية وكذلك توفير أماكن للشباب لاستغلال طاقاتهم الايجابيه واستثمارها فى النهوض بالوطن.

وأكد الدكتور الطاهر موهوب مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام محافظة سوهاج أن محافظة سوهاج تفتح ابوابها يوميا للمواطنين وتستقبل شكواهم واستفساراتهم وتعمل جاهدة على متابعة ما يطالبون به والعمل على تحقيقه. 

وعرضت الدكتورة هالة أبو الفتوح مدير إدارة التجارة الداخلية، الدور الكبير الذى تلعبه الإدارة فى ضبط الاسواق والتواصل مع المواطنين لحل مشكلاتهم كما ان مديرية التموين لا تدخر جهدا فى الوقوف مع المواطنين والاستماع الى شكواهم ومحاولة ايجاد حلول لها. 

وأكدت امينة التضامن الاجتماعى مرفت عبد النعيم عن اهمية عقد مثل هذه المؤتمرات وذلك لايجاد مساحه بين المواطن والمسئول ومحاولة ايجاد حلول لكل مشكلاتهم، كما اكدت على ان امانة التضامن الاجتماعى قدمت العديد من الخدمات للمواطنين من خلال استقبال شكواهم وعرضها على المسئولين والمساعدة على ايجاد حلول لكل مشكلاتهم، كما أن امانة التضامن تسعى جاهده لتثقيف المواطنين وحثهم على المشاركة الايجابيه مع ما تقدمه الدولة من مشروعات. 

بعد ذلك  تم عقد جلسة استراحه تخللها الاستماع لابيات من الشعر من الشاعر فؤاد الهوبر والشاعر أحمدحسين والشاعره الموهوبه الطفله بسمله، ثم الانتقال الى جلسة الحوار وأدارت الحوار د مرفت عبد النعيم أمينة التضامن الاجتماعي مع الساده المسؤلين وجمهور المؤتمر الذى تفاعل مع المسئولين وتحدث عن كل ما يشغل بالهم وقام المسئولين بالرد على كل استفسارات واسئلة الحضور مابين اسئلة موجهه لمديرية التضامن والشباب والرياضه الذين أجابوا وبسعة صدر عن كل استفسارات وأسئلة المواطنين. 

وفى نهاية المؤتمر تم تسليم الدروع و شهادات التقدير للمشاركين من الشباب والمسئولين.