أبرزها الاستمرارية لتحقيق أفضل النتائج.. تعرف كيف تمارس رياضة المشي

رياضة المشي
رياضة المشي

 

تعد رياضة المشي من أبسط الممارسات الرياضية اليومية، كما أنها غير مكلفة، وتناسب جميع الفئات العمرية، وأن ممارستك الصحيحة لرياضة المشي تجعل منها سلاحًا قويًا يساعد في إنقاص الوزن، وحرق الدهون، والوصول إلى الوزن المثالي، بالإضافة إلى تقوية مفاصل الجسم، خاصة الركبة، وتقوية الأعصاب، والجهاز المناعي، لذا فسنتعرف على الطريقة السليمة لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الرياضة.

عند بدء ممارسة أي نشاط رياضي، يبدأ الجسم في حرق السكريات، والنشويات الموجودة به لإنتاج الطاقة اللازمة، ثم يتوجه إلى حرق الدهون المختزنة، وهذا ما ينصح به المتخصصون بأن المدة المفضلة للمشي يوميًا تترواح من 50 دقيقة، وحتى ساعة كاملة، لتضمن لك الحصول على نتائج مرضية.

الاستمرارية لتحقيق أفضل النتائج
مما لا شك فيه أن ممارسة الرياضة مرتبطة بالاستمرارية لتحقيق النتيجة المطلوبة، وفيما يخص رياضة المشي، فقد تحتاج إلى مدة تتراوح ما بين 20 يومًا، وحتى شهر، مع الالتزام بالتعليمات السابقة،ولكن إذا كنت لا تمارس أي نشاط بدني، فيفضل أن تبدأ تدريجيًا، فعلى سبيل المثال: يمكنك أن تمارس رياضة المشي لمدة 35 دقيقة في اليوم الأول، ثم أضف 10 دقائق في اليوم التالي، وهكذا حتى تصل إلى متوسط المدة المقترحة، وهي 60 دقيقة.

الوقت الأمثل لممارسة الرياضة
يعرف الكثيرون أن غالبية التمارين الرياضية يفضل ممارسته صباحًا، وكذلك رياضة المشي، ولكن إذا كانت ظروف العمل لا تناسب ذلك، فيمكنك ممارستها في أي وقت من اليوم، ولكن يشترط ألا يكون بعد الأكل مباشرة، ولكن بعد تناول الطعام بساعتين على الأقل، أوقبل تناوله إن أمكن،وإذا كنت تعاني من الأرق، فيمكنك ممارسة المشي قبل النوم بساعة، وستلاحظ تحسنًا ملحوظًا في جودة النوم.

الطريقة الصحيحة للمشي لتجنب خطر الإصابات:
رفع الرأس، والنظر إلى الأمام وليس إلى الأرض.
استرخاء الرقبة، والأكتاف، وتجنب الانحناء إلى الأمام.
تحريك الذراع بحرية، مع انحناء خفيف بالمرفق، مع ملاحظة أن حركة الذراع تأتي من الكتف لا المرفق.
شد عضلات البطن، والحرص على استقامة الظهر.
إذا كان المكان المتاح للمشي ضيقاً ، أو بداخل المنزل، فاحرص على المشي القطري، وتجنب الدوران.
المشي على العشب دون ارتداء حذاء له فوائد عظيمة منها: تحسين اتزان الجسم، وتنشيط الجهاز المناعي، وتحسين الدورة الدموية.
وختامًا، نوصيك عزيزي القارئ باتباع التعليمات السابقة، مع الالتزام بالنظام الغذائي الصحي، إضافة إلى الصيام المتقطع إن أمكن، وستصل إلى نتائج ملحوظة في إنقاص الوزن في غضون شهر، أو أقل.