خدنا إجازة| إقبال على المصايف بعد نهاية «ماراثون الثانوية»

■ الشواطئ تكتظ بالمصيفين
■ الشواطئ تكتظ بالمصيفين

اكتظت شواطئ المدن الساحلية بالمصطافين من كل حدب وصوب عقب انتهاء ماراثون الثانوية العامة والأزهرية وكانت الظاهرة الأبرز هى رحلات اليوم الواحد الى المصايف، فقد شهدت الإسكندرية إقبالًا كبيرًا خاصة فى عطلة نهاية الأسبوع، ورفعت أغلب الشواطئ لافتة كامل العدد.
 

سجلت شواطئ القطاع الشرقى التى تمتد من أبى قير وحتى سيدى بشر بمحافظة الإسكندرية، نسبة إشغال وصلت إلى 100% بينما سجلت شواطئ غرب والعجمى نسبة إقبال بلغت 80%، وساهمت رحلات اليوم الواحد فى زيادة الإقبال على الشواطئ، حيث توافد عشرات الآلاف من المحافظات المجاورة لمدينة الإسكندرية لقضاء «الويك إند» على الشواطئ هربًا من حرارة الجو.

من جانبه قام د.محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بجولة على شواطئ القطاع الغربى والعجمى برفقة مسئولى إدارة السياحة والمصايف لتفقد التزام الشواطئ بكل التعليمات والتأكد من انضباط العمل..

وأصدر عبد الرازق، قرارًا بإنهاء تعاقد وطرد اثنين من عمال شاطئ الهانوفيل العام بعد التأكد من فرض إكرامية على الرواد، فيما تم تحرير مخالفة لشاطئ أبو التلات المميز 1 لتحصيل إكرامية من الرواد.

كما تم استقبال جمعية مجاميع الخير لمرضى السرطان بقرية الروضة الخضراء وتم تسكينهم وتوفير كل الخدمات لهم.

وشهد مصيف رأس البر إقبالا كبيرا من المصطافين ورواد رحلات اليوم الواحد من مختلف المحافظات لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

حيث شهدت بوابات الدخول الشرقية والغربية زحاما كبيرا منذ الساعات الأولى لصباح الجمعة بالإضافة إلى المصطافين المقيمين بالمدينة للاستمتاع والاستجمام والهروب من ارتفاع درجات الحرارة خاصة عقب انتهاء ماراثون الثانوية العامة..

من جانبها كلفت د.منال عوض محافظ دمياط، وليد الشهاوى رئيس مدينة رأس البر، برفع درجة الاستعداد القصوى لتقديم أفضل الخدمات وتأمين المصطافين وقامت إدارة الشواطئ بنشر فرق الإنقاذ التى تضم 110 بحارين لمراقبة الشواطئ من خلال أبراج الإنقاذ، ونجحت فى إنقاذ 64 مصطافاً من الغرق، كما تم نشر سيارات الإسعاف بالإضافة إلى إقامة 5 خيام لتجميع الأطفال التائهين، حيث تم العثور على 159 طفلا تائها وتم تسليمهم لذويهم.

كما توافد الآلاف على شواطئ مصيف بلطيم هربا من الموجة الحارة..

وتجاوزت نسبة الإشغال بالمصيف 90%.. وبذلت إدارة المصيف بقيادة هيثم عطية رئيس مدينة مصيف بلطيم، جهودا مضاعفة لتوفير كل احتياجات المصيفين..

حيث انتشر 100 منقذ بطول الشواطئ للتدخل فى الحالات الطارئة وتوجيه المصيفين ومنعهم من التواجد بالأماكن التى تشكل خطورة على حياتهم.. كما كثف عمال النظافة جهدهم لرفع المخلفات وتمهيد رمال الشاطئ.

وقامت إدارة المصيف بتخصيص مركبة «بيتش باجى» بالمجان لمساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة للوصول إلى الشاطئ والاستمتاع بمياه البحر المتوسط..

إلى جانب إقامة ممرات «مشايات» خاصة بكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لتسهيل وصولهم إلى الشاطئ.. كما استمتع رواد المصيف بالألعاب الترفيهية ومركبات «الطفطف» التى يشتهر بها مصيف بلطيم.