لربات البيوت.. أفضل مكان لتخزين البصل وإبقائه لمدة طويلة

تخزين البصل
تخزين البصل

قد يكون من الأفضل وضع جميع الفواكه والخضروات في الثلاجة، خاصةً خلال أشهر الصيف عندما يكون المنتج عرضة للتعفن بشكل أسرع بسبب الطقس الدافئ.

لكن تخزين البصل في الثلاجة، يمكن أن ينتج عنه بصل طري أو رطب والثلاجة عبارة عن بيئة باردة ورطبة، وتتسبب درجة الحرارة الباردة في تحويل البصل للنشا إلى سكر بمرور الوقت، سيصبح البصل طريًا إذا تم حفظه في الثلاجة بدلاً من ذلك، من الأفضل وضع البصل البني والأحمر والأبيض في مكان مظلم وبارد وجاف وجيد التهوية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، أن الكثيرون من ربات البيوت يضعون البصل في خزانات المطبخ ، لكن حاول أن تختار تستبعد البصل بعيدًا عن الفرن، لأن ذلك سيؤدي إلى تذبذب درجة الحرارة حول البصل وربما خلق بيئة رطبة، بالإضافة إلى العثور على منطقة باردة وجافة وجيدة التهوية ، احفظ البصل بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، ويمكن للحرارة الناتجة عن أشعة الشمس أن تشجع العفن على النمو وبمجرد اختيار الموقع المناسب، فإن كيفية تخزين البصل لا تقل أهمية عن المكان.

اقرأ أيضا:لمرضى السكر.. أفضل 7 أطعمة صحية يجب تضمينها في نظامك الغذائي

وأوضح متجر نفايات الطعام: "لا تحتفظ بهذه العناصر في بلاستيك محكم الإغلاق لأنها ستسبب تلفها سريعًا، وستسمح الأكياس البلاستيكية بحبس الرطوبة ، مما قد يؤدي إلى تكون العفن".

بدلاً من ذلك، يوصي الخبراء بحفظ البصل والثوم في سلة أو كيس ورقي حيث يمكن للهواء أن يدو، وإذا تم تخزينه بهذه الطريقة ، يمكن أن يستمر البصل والثوم لمدة تصل إلى ثلاثة إلى ستة أشهر، إذا كنت ترغب في احتواء البصل ، يُفضل استخدام كيس شبكي لأنه يسمح بتدفق الهواء بشكل أفضل ويساعد في الحفاظ على مستويات الرطوبة منخفضة، إذا لم يكن لديك أي من العناصر المذكورة أعلاه لتخزين البصل ، يمكنك استخدام زوج قديم من الجوارب الضيقة.

وضعي البصل في ساق واحدة واربطي عقدة فوقه ، ثم استمر بنفس الطريقة إلى الأعلى حتى تمتلئ ساق الضيق، ويمكن فعل الشيء نفسه بالنسبة للساق الأخرى من الضيق ويمكن الآن تعليقها بسهولة للتخزين، ويعتبر البصل المخزن بهذه الطريقة صالح للأكل لشهور - تصل إلى ستة أشهر إذا كانت الظروف مثالية - ولكن تحقق منها بانتظام وقم بإزالة أي علامات تظهر عليها علامات التدهور.

ومن المهم أيضًا معرفة أنه يجب تخزين البصل بمفرده - وليس جنبًا إلى جنب مع المنتجات الأخرى، إذ يمتص البصل الرطوبة وبالتالي يمكن أن يفسد بشكل أسرع. كما أنها لاذعة جدًا ، ويمكن لبعض الفواكه والخضروات أن تكتسب رائحة ونكهة البصل، ولا يمكن تخزين كل البصل بهذه الطريقة ، يجب حفظ البصل الأخضر في الثلاجة، ويمكن وضع أي شيء يتم تجميعه في حاوية أو كيس محكم الإغلاق ثم في درج الخضروات في الثلاجة لإطالة العمر الافتراضي.