براءة ترافيس سكوت من دماء جمهوره

ترافيس سكوت
ترافيس سكوت

لن يواجه مغني الراب الأمريكي الأشهر ترافيس سكوت تهما جنائية فيما يتعلق بمأساة حفل Astroworld لعام 2021، والتي أسفرت عن مقتل 10 من الحاضرين والعديد من الإصابات، إذ رفضت هيئة محلفين كبرى في تكساس توجيه الاتهام إلى سكوت مع 5 أفراد آخرين بشأن وفيات حفلة مهرجانNRG Park، والتي حدثت نتيجة لتدافع الجماهير والذعر وسحق أو جرح عددًا من الحاضرين في 5 نوفمبر 2021 والذين يقدر عددهم بنحو 50 ألف شخص.

وقال المدعي العام لمقاطعة هاريس، كيم أوج، خلال مؤتمر صحفي: “في هذه الحالة ، وجدت هيئة المحلفين الكبرى في محكمة المقاطعة رقم 228 لمقاطعة هاريس أنه لم تحدث جريمة، وأنه لا يوجد فرد واحد مسئول جنائيًا”.

وأصدر كينت شيفر محامي سكوت بيان قال فيه: “قرار اليوم من قبل المدعي العام لمقاطعة هاريس يؤكد ما كنا نعرفه طوال الوقت أن ترافيس سكوت ليس مسئولا عن مأساة AstroWorld، ويتوافق هذا مع التقارير الاستقصائية من قبل العديد من وسائل الإعلام والتقارير الحكومية الفيدرالية وحكومات الولايات التي ألقت عبء أزمات سلامة الأحداث على المنظمين والمشغلين والمقاولين وليس فناني الأداء، وأثناء الإنتظار بصبر لقرار المدعي العام بعدم توجيه الاتهامات، تم توجيه الاتهام لترافيس سكوت بشكل غير دقيق وخاطئ، على الرغم من إيقاف العرض 3 مرات منفصلة وعدم علمه بالأحداث التي كانت تجري.. الآن وقد تم إغلاق هذا الفصل، نأمل أن تركز جهود الجهات الرسمية على ما هو أكثر أهمية - وقف المأسي المستقبلية المفجعة مثل AstroWorld من الحدوث مرة أخرى”.

◄ اقرأ أيضًا | ترافيس سكوت يحي حفلا غنائيا في الأهرامات.. 28 يوليو

ويأتي القرار بعد 18 شهرًا من استجابة السلطات المحلية والبدء في التحقيق في الحادث المميت، بعد أن أنهت إدارة شرطة هيوستن تحقيقها الجنائي في المأساة الأسبوع الماضي قبل عرضها على مكتب المدعي العام في مقاطعة هاريس، وفي النهاية، هيئة المحلفين الكبرى.

يشار إلى أن الجولة العالمية التي بيعت تذاكر حفلاتها بالكامل تشمل أيضاً مدناً أمريكية عدة هي ديترويت وشيكاغو وميامي ونيويورك، وفي أوروبا، كان برنامج حفلاتها سيستمر إلى الخريف، على أن يشمل لندن وبرشلونة وباريس، ومن المفترض أن تكون هذه الجولة هي الثانية عشر في مسيرته الفنية، ويحتفل فيها بمرور 40 عام على انطلاقته الغنائية.


 

 

 

;