قطاع الأعمال: تطوير مصنع «مصر- إيران» للغزل والنسيج زاد الإنتاج إلى 3200 طن

صورة موضوعية للحدث
صورة موضوعية للحدث

أكد وزير قطاع الأعمال الدكتور محمود عصمت، أن خطة التطوير التي بدأت قبل عامين لإعادة استغلال أصول مصنع (مصر- إيران) للغزل والنسيج، أسهمت في زيادة الإنتاج إلى 3200 طن من الغزول يصدر منها للخارج نحو 70% من إجمالي الإنتاج، بما يسهم في توفير العملة الصعبة، فضلا عن تشغيل العمالة ودعم السوق المحلية وصناعة الغزل والنسيج.


جاء ذلك خلال تفقد وزير قطاع الأعمال، يرافقه محافظ السويس عبدالمجيد صقر، والعضو المنتدب لمصنع (مصر- إيران) للغزل والنسيج علاء الدين شوقي محمد، خطوط الإنتاج بالمصنع بحي عتاقة؛ للوقوف على أعمال التطوير التي جرت الفترة الماضية لإعادة استغلال أصول المصنع.


وذكرت المحافظة- أن الجولة شملت مصنع (1) للغزول المتوسطة لإنتاج الخيوط بسماكات مختلفة، ويضم 3 صالات للتشغيل، وذلك بعد إعادة تشغيله قبل عامين بعد توقف دام 6 سنوات، وتفقد الوزير مصنع (2) لإنتاج الغزول الرفيعة، والتي تدخل في صناعة نسيج للأقمشة، ويضم 3 صالات تشغيل، وكان ضمن خطة التطوير ورفع الكفاءة الإنتاجية العمل بطاقة 50% إلى 100%. 


وأكدت المحافظة حرص وزير قطاع الأعمال لقاء العمال والاستماع لمطالبهم.

يذكر أن الوزير عقد اجتماعا مع محافظ السويس؛ لبحث خطط التطوير والتحديث، واستمرار عمل الشركات وفقًا لأحدث المعايير وبالطاقة الإنتاجية القصوى في الشركات الواقعة في نطاق محافظة السويس، بحضور نواب مجلسي الشعب والشيوخ، كما ناقش الوزير ما طرحه النواب حول شركة (ميراتكس) للغزل والنسيج وشركة النصر للأسمدة، وخطة التطوير الخاصة بالشركتين.


يشار إلى أن شركة النصر للأسمدة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية لديها مشروع لرفع الطاقة الإنتاجية في إطار الجهود الجارية لتطوير الشركة، إلى جانب مشروع إنشاء مصنع للأمونيا الخضراء بالشراكة مع القطاع الخاص.