مدبولى يتفقد20 مركزًا تكنولوجيًا متنقلاً للخدمات الحكومية بالعلمين

رئيس الوزراء يتابع العمل بمشروع تنمية المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبى

د. مصطفى مدبولى يتفقد احدى المراكز التكنولوجية بالعلمين
د. مصطفى مدبولى يتفقد احدى المراكز التكنولوجية بالعلمين

أكد د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أن المراكز التكنولوجية المتنقلة تأتى فى إطار إيمان الدولة بأهمية تكنولوجيا المعلومات ودورها فى تحقيق التنمية المستدامة، والإسراع فى تحويل القطاع الحكومي، والذى يمثل ركيزة أساسية لتطوير حياة المواطنين وتنمية الاقتصاد الوطني، إلى كيان قائم على تكنولوجيا التحول الرقمى والإجراءات المميكنة ، لتمكينه من تقديم خدماته من خلال قنوات جديدة ومتطورة وتبسيط الإجراءات مع خلق بيئة عمل مناسبة لأداء الخدمات ، بما يسهم فى تحقيق فاعلية الأداء وإنجاز الخدمات فى أسرع وقت.


كان رئيس الوزراء قد شهد من أمام مقرالحكومة بمدينة العلمين الجديدة ، اصطفاف 20 مركزًا تكنولوجيا متنقلاً لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين تخدم محافظتى الإسكندرية ومطروح، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، واللواء مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع وذلك فى إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتوسع فى وسائل تقديم الخدمات الحكومية تيسيرًا على المواطنين.


ووجه د. مصطفى مدبولى بتصميم حملة إعلامية موسعة للترويج لهذه المراكز المتنقلة لتعريف المواطن المصرى بأهميتها ، على أن تشمل الحملة الترويجية تحديد أماكن تمركز هذه السيارات المتنقلة بدقة، والتعريف بالخدمات التى تقدم من خلالها، وكيفية الحصول عليها ، وكذا مواعيد عمل تلك المراكز، وتكلفة كل خدمة مقدمة، مع مراعاة تحديد الخطوط الساخنة التى يمكن من خلالها التواصل مع مقدمى الخدمة.


وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن مجموعة المراكز الجديدة تأتى استمرارًا لجهود تطوير وسائل تقديم الخدمات الحكومية، خاصة المراكز التكنولوجية المتنقلة.. كما أكد د. مصطفى مدبولى، حرص الدولة المصرية على إنجاح مخططاتها لتنمية المثلث الذهبى بالصحراء الشرقية، كأحد مشروعاتها القومية الكبرى التى توليها أهمية شديدة.
جاء ذلك خلال لقائه الجيولوجى عادل سعيد، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، وذلك بمقر الحكومة فى مدينة العلمين الجديدة.. كما تابع قرارات المجلس الأعلى للاستثمار واستعرض ضوابط الحوكمة.