وكيل صحة مطروح يتابع عمل الفرق الطبية المتنقلة لمبادرة "١٠٠ يوم صحة بواحة سيوة"

موضوعية
موضوعية

قام  الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، بمتابعة عمل الفرق الطبية المشاركة في المبادرة الرئاسية "١٠٠ يوم صحة"، في يومها الرابع عشر، والتي تم إطلاقها الأحد قبل الماضي على مستوي الجمهورية.

اقرأ أيضا |  وكيل صحة مطروح يتفقد وحدات الرعاية الأساسية ويحيل المتغيبين للتحقيق

وتفقد وكيل وزارة الصحة بمطروح اليوم السبت عمل الفرق الطبية بالوحدات الصحية التابعة لادارة سيوة الصحية "وحدة اغورمى التابعة لإدارة سيوة الصحية"، وتأكد خلالها من انتظام سير العمل بالمبادرة الرئاسية، وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين، وإجراء كافة الفحوصات الطبية لهم، وفقاً لخطة عمل المبادرات الرئاسية الصحية ١٠٠ مليون صحة.

وحرص "سالم"على التحدث مع المترددين على أماكن تقديم خدمات مبادرة ١٠٠ يوم صحة ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة من الفرق الطبية.

واستعرض "سالم" تقريراً مفصلا عن خدمات المبادرات الصحية الرئاسية، وعيادات تنظيم الأسرة، والتطعيمات الروتينية، وحملات التوعية التي قدمتها حملة «١٠٠ يوم صحة» للمواطنين منذ اطلاقها بالإدارة الصحية بواحة سيوة.

 وأوضح "سالم" أن  إجمالي الخدمات التي قدمتها حملة «١٠٠ يوم صحة» بالادارة الصحية لسيوة  بلغت ٦٥٥ خدمة، حيث قدمت الفرق الطبية التابعة لإدارة سيوة الصحية المشاركة بحملة  «١٠٠ يوم صحة» ٨٤ خدمة من خلال عيادات تنظيم الأسرة وبلغ اجمالى السيدات المنتفعات ٦٦ سيدة.

وبلغ عدد الزيارات المنزلية للرائدات الريفيات ١٨ زيارة, وتم تطعيم ٤٠ طفل , وتم تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي لعدد ٣٥٠ مواطن, وتقديم ١٨١ خدمة لمبادرات الصحة العامة.

ودعا "سالم "جميع المواطنين بواحة سيوة إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «١٥٣٣٥»