قبل بطولة الأمم الأفريقية| الكرة المصرية تنتظر القناص لقيادة المنتخب

منتخب مصر - صورة أرشيفية
منتخب مصر - صورة أرشيفية

■ كتب: شادي محمد

عندما تنظر إلى جدول وترتيب هدافي الدوري المحلي تصاب بالفزع ويدب داخلك القلق على مركز الهداف ورأس الحربة القناص.. حيث تكتشف على الفور أنه مركز شاغر يبحث عن شاغليه من المحليين.. حتى الأفارقة المحترفون بالأندية المصرية ليسوا على المستوى المطلوب، اللهم إلا ما ندر.

الصراع الدائر حاليًا على لقب هداف الدوري المصري يكشف عورة عدم وجود هداف حقيقى للكرة المصرية، فجدول القناصين يتقدمه الأنجولى مابلولو مهاجم الاتحاد السكندري، صاحب الـ31 عاماً برصيد14 هدفاً.. وهو الأكثر خطورة ومهارة وخطفا للفرص.. يليه محمد حمدي زكي جناح أسوان بـ11 هدفاً،.. وهى أرقام هزيلة لا تليق ببطولة الدوري المصري وتكشف أنه لا يوجد لاعب يمكن أن يعول عليه منتخبنا لشغل رأس حربة الفريق فى تصفيات كأس العالم أو بطولة الأمم الأفريقية القادمة، ليعوض أسماء كبرى لمعت فى سماء الكرة المصرية من الهدافين أصحاب القدرة على تحويل أنصاف الفرص إلى أهداف، بدءًا من السيد الضظوي وحمدي عبدالفتاح وحسن الشاذلي ومصطفى رياض، وعلى أبو جريشة ومحمود الخطيب وحسن شحاته وحمدى نوح وعماشة وعلى خليل وحسام حسن وعبدالحميد بسيوني وعبد الحليم على ومحمد زيدان وميدو وعماد متعب وعمرو زكي، فبعد هذه القائمة لم يأت لاعب على نفس القدر من الموهبة ليسد هذا العجز ليقوم بعض المدربين بتوليف بعض اللاعبين لإشغال المركز.

◄ اقرأ أيضًا | كأس أفريقيا وتصفيات المونديال صداع مستمر في رأس فيتوريا

نجم منتخب مصر السابق أحمد الكأس أكد أنه طالما ناشد اتحاد كرة القدم ضرورة إصدار قرار بعدم التعاقد مع أى مهاجم أجنبى للدورى المصري. لقد تم اتخاذ قرار مماثل من قبل خاص بمركز حراسة المرمى، وقد أتت ثمار القرار بالفعل.. ونحن نملك فى مصر مهاجمين جيدين لكنهم لا يحصلون على فرصة مناسبة للمشاركة.. لأن اللاعب المصرى مزاجى وهو عيب يجب التخلص منه عن طريق التعامل النفسى الجيد، وأتمنى وجود أخصائى نفسي للاعبين فى كل النوادي.