ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة ونشاط للرياح على القاهرة.. الجمعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة 7 يوليو عن ارتفاع في درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة  طوال طقس غداً.

 

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس غدا الجمعة 7 يوليو تشهد البلاد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ونمو معدل الرطوبة على كل مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وستكون درجات الحرارة مرتفعة بشكل كبير على جنوب سيناء وجنوب البلاد وعند حلول وقت الليل يصبح معتدلا على كافة أنحاء البلاد.

 

كما يتوقع الخبراء ظهور شبورة مائية ستأخذ نصيبها من طقس الغد وتتكون بشكل خفيف في وقت الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد، أن حالة الطقس غدا الجمعة يتوقع نشاط في حركة الرياح ولكن على فترات متقطعة على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وعن حالة الطقس في البحر المتوسط يسودها طقس معتدل حيث ترتفع الأمواج وتتراوح بين (1.5:2) متر والرياح تكون سطحية شمالية غربية.

 

وعن حالة الطقس غدا فى البحر الأحمر ستكون معتدلة في أوقات ومضطربة في أوقات أخرى حيث ترتفع الأمواج بين (1.75:2.5) متر والرياح تكون سطحية شمالية غربية.