إعلام قوى ودراما مؤثرة| «30 يونيو» ثورة كبرى صححت مسار الشاشات الصغيرة

الموهوبون فى مصر| برامج مسابقات تنفض التراب عن جواهرنا الشابة

الموهوبون فى مصر
الموهوبون فى مصر

عانت مصر إعلاميا قبل 30 يونيو لتقدم صورا عبثية لا تليق بريادتها فى المنطقة، بعد أن اختلطت الحقائق بالأكاذيب، وسيطرت الغوغائية على المشهد برمته، فى الوقت الذى كانت فيه الدراما غائبة عن نبض الشارع، وتقدم موضوعات خالية من المضمون والقيمة.

حتى جاءت الثورة لتبدأ منظومة الضبط التى أحدثت نقلة هائلة فى الإعلام والدراما، أعادت إليهما البريق، ووضعتهما على الطريق الصحيح والجاهزية القصوى لمخاطبة الجمهور المحلى والعالمي..

عكست الشاشات المصرية ما يحدث من تنمية وتطوير وإنجازات على الأرض، لتواكب الحدث ببرامج تسلط الضوء على التغيرات الجذرية التى شملت كافة نواحى الحياة، إضافة إلى اكتشاف المواهب فى كافة المجالات، بالتوازى مع استغلال الدراما لتصبح أداة فعالة للم الشمل، بمسلسلات وطنية توثق تضحيات الضباط والجنود بجانب الشعب العظيم فى ملحمة الثورة، ومعركة الإرهاب.

وإنشاء قناة إخبارية إقليمية قادرة على إيصال صوت مصر للعالم كله، وصولا إلى قمر صناعى جديد سيكون نقطة تحول لقنواتنا الفضائية وداعما للاتصالات والإنترنت المحلي.

بعد إهمال عانت منه مواهب فنية ورياضية وإعلامية لسنوات فقد فيها الشباب البوصلة التى تأخذهم إلى تحقيق أحلامهم، بسبب عدم وجود الفرص للخروج للنور فكرت الشركة المتحدة إحدى الأذرع الإعلامية المهمة للدولة المصرية فى إنشاء برامج لاكتشاف المواهب مثل «الدوم» أكبر برنامج تليفزيونى مصرى لاكتشاف المواهب الجديدة فى الغناء والتمثيل وتقديم البرامج من جميع المحافظات لإعطائهم الفرصة لعرض مواهبهم أمام لجنة تحكيم تتكون من أهم الفنانين والخبراء، إضافة إلى الجمهور ليصل عدد المشاركين فى الموسم الثانى من البرنامج إلى أكثر من 25 ألف متقدم من جميع المحافظات.

وتشعبت مسابقات الدوم فى موسمه الثانى توسعا وتنوعا فى المسابقات بإتاحة الفرصة للموهوبين فى مجالى الفنون التشكيلية والعزف الموسيقى للمشاركة فى مسابقات متخصصة فى البرنامج حيث حصل على لقب الدوم فى مسابقة الفن التشكيلى كل من منة الله طارق فى مجال الرسم والتصوير، وفى مجال النحت إسراء حاتم، أما فى العزف فقد حصل على لقب الدوم كل من: آلة الطبلة أشرقت زين العابدين، وفى آلة الناى فاز بها عبد الرحمن سعيد، آلة العود مروان طارق، وآلة الكمان فاز بها خالد رشاد، آلة القانون فاز بها على الخبيري، وسلم الدرع الموسيقار الكبير هانى مهنا.

وفى مسابقة التقديم التليفزيونى حصل على اللقب كل من روان على وكريم الخولي، أما مسابقة التمثيل حصل على اللقب أمير عبد الواحد ويارا حسام، أما مسابقة الغناء فقد حصل على اللقب كل من أمانى سمير و مصطفى ذكرى.

و حرصت المتحدة على اكتشاف المواهب فى كرة القدم من كل المحافظات المصرية من خلال برنامج «كابيتانو مصر « كأكبر برنامج تليفزيونى لاكتشاف المواهب الكروية لتبنيها وتنميتها، ويأتى البرنامج بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة كأحد المشاريع المهمة التى تعول عليها كثيراً الدولة المصرية من أجل اكتشاف المواهب الكروية لاسيما فى ظل الدعم اللامحدود من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالرياضة حيث حرص الرئيس على زيادة عدد من الأندية فى المحافظات المختلفة لمتابعة فعاليات المشروع القومى لاكتشاف مواهب كرة القدم كابيتانو مصر.