عاجل

الخريطة الكاملة لمسلسلات رمضان الكوميدية 2023

مسلسلات رمضان 2023
مسلسلات رمضان 2023

تعود الدراما الكوميديا للتواجد على الموائد الرمضانية خلال الماراثون رمضان الجاري 2023،  إذا تتنافس العديد من الأعمال الكوميديا، وبعضها أجزاء جديدة من مسلسلات سابقة، والتي حققت نجاحًا كبيرًا خلال عرضها على الشاشات المصرية، ومنها مسلسل "الكبير أوي" وهو من بطولة أحمد مكي، ورحمة أحمد ومحمد سلام، وبيومي فؤاد، ومصطفى غريب، وسماء إبراهيم وآخرين، وهو من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.

مسلسل الكبير أوي

وطرح أحمد مكي كليب يبين به ملامح الجزء السابع، وأظهر الكليب شخصية الكبير، وهو يقدم نفسه على حصان مثلما فعل في بداية ظهوره في فيلم طير أنت، بجانب إظهار البرومو لعدد من أبطال الجزء السادس مثل مربوحة ونفادي.

وفي مفاجأة الجزء السادس من «الكبير أوي 7» ظهور النجم أحمد السقا كضيف شرف، في اسطبل «الخيول» الخاص بيه، كما ظهرت الفنانة نور اللبنانية كضيفة شرف في العمل والتي تجسد شخصية طبيبة نفسية.

القنوات الناقلة لمسلسل الكبير أوي

يذكر أن قناة ON أعلنت عن عرض الجزء السابع من مسلسل «الكبير» عبر شاشتها ضمن مسلسلات رمضان 2023، كما يعرض المسلسل عبر إحدى المنصات الرقمية الشهيرة.

مسلسل الصفارة

ويعود الفنان أحمد أمين بالكوميديا بمسلسل " الصفارة"، والذي تدور أحداثة في المكون من 15 حلقة فقط، في إطار كوميدي تشويقي، فكرته مأخوذة عن رواية أجنبية بعنوان Sound Of Thunder (تأثير الفراشة)، حيث يجسد خلال أحداث العمل دور فؤاد، يعمل مرشدًا سياحيًا، يسرق «صفارة» أثرية من سيوة تعيده إلى الماضي، ليدخل في مغامرات كوميدية، وتنقلب بسببها حياته رأسًا على عقب.

القنوات الناقلة لمسلسل الصفارة

يذكر أن قناة dmc أعلنت مؤخرًا، عن عرض مسلسل «الصفارة» للنجم أحمد أمين على شاشتها ضمن مسلسلات رمضان 2023 .

مسلسل جت سليمة

كما تشارك الفنانة دنيا سمير غانم في رمضان الجاري، بمسلسل «جت سليمة»، والذي يمثل هذا المسلسل عودة دنيا سمير غانم إلى مسلسلات رمضان 2023 بعد غياب 3 سنوات، حيث كان اَخر أعمالها «بدل الحدوتة 3» الذي تم عرضه في رمضان 2019.

القنوات الناقلة لمسلسل جت سليمة

وكشفت مؤخرًا، قناة cbc عن عرض العمل على شاشتها ضمن مسلسلات رمضان 2023، حيث ظهرت دنيا سمير غانم بـ«لوك» مختلف بـ«شعر كيرلي ونظارة طبية»، وممسكة بيدها كتابًا.

أحداث مسلسل جت سليمة

 تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، من تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري ومن إنتاج أحمد السبكي، ويشاركها البطولة محمد سلام، سامي مغاوري، شيرين، محمد ثروت.

مسلسل حمدالله على السلامة

ومن ناحية أخري، تشارك الفنانة يسرا في رمضان 2023 بمسلسل " 100 حمد الله على السلامة" من بطولة النجمة يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي، والمطرب عنبه، المسلسل تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح ومن إنتاج جمال العدل.

القنوات الناقلة لمسلسل 100 حمدالله على السلامة

يذكر أن قناة الحياة أعلنت عن عرض مسلسل «1000 حمد الله ع السلامة» على شاشتها ضمن مسلسلات رمضان 2023.

أحداث مسلسل حمدالله على السلامة

تدور الأحداث حول عودة دكتورة الإعلام سميحة جاهين السويسي "يسرا" إلى مصر قادمة من الخارج، للبحث عن عدد من الأسرار العائلية.