موسكو تتهم واشنطن وحلفائها بالتواطؤ مع كييف في شن هجوم بطائرات مسيرة

محاولة استهداف الكرملين - ارشيفية
محاولة استهداف الكرملين - ارشيفية

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء 4 يوليو، إن الهجوم بطائرات مسيرة على موسكو ما كان ممكنا لولا مساعدة الولايات المتحدة وحلف الناتو لكييف.

وأضافت الخارجية الروسية في بيان على موقعها الرسمي أن "مثل هذه الهجمات لم تكن ممكنة بدون مساعدة نظام كييف من الولايات المتحدة وحلفائها في الناتو".

وأوضح البيان أن أمريكا والناتو يواصلون دعم أوكرانيا بالأسلحة، بما في ذلك الطائرات بدون طيار وتدريب مشغلي الطائرات بدون طيار وتوفير المعلومات الاستخباراتية اللازمة لارتكاب مثل هذه الجرائم، عن طريق الأقمار الصناعية المدنية والعسكرية.

وتابع البيان "كل هذا يجعل واشنطن وأتباعها متواطئة في إعداد وتنفيذ أعمال إرهابية خططت لها كييف وارتكبتها بأموال وأسلحة غربية".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أن أنظمة الدفاع الجوي أحبطت محاولة أوكرانيا لتنفيذ هجوم إرهابي بـ 5 طائرات مسيرة على مواقع في موسكو وضواحيها.

وذكرت الوزارة في بيان انه "صباح اليوم الثلاثاء قامت أنظمة الدفاع الجوي التابعة للقوات المسلحة الروسية باعتراض 5 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء ضواحي موسكو، وتم إسقاط 4 منها من خلال الدفاعات الجوية وتم إنزال طائرة مسيرة أخرى بواسطة أجهزة الحرب الإلكترونية وتحطمها في منطقة أودينتسوفو بمقاطعة موسكو".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنه "لم تقع إصابات أو أضرار نتيجة الهجوم الإرهابي الذي تم إحباطه".