وزيران فى العاصمة الجديدة| «الأوقاف» تحظر التدخين والمحمول و«الإنتاج الحربى» تحذر من السلوكيات السلبية

 وزير الأوقاف خلال كلمته للعاملين بالديوان العام بالوزارة بالعاصمة الجديدة
وزير الأوقاف خلال كلمته للعاملين بالديوان العام بالوزارة بالعاصمة الجديدة

بعد إجازة العيد بدأت العاصمة الإدارية صفحة جديدة فى مسيرتها، حيث استقبلت موظفى الوزارات المختلفة، وحرص وزيرا الأوقاف والإنتاج الحربى على زيارة مقار وزارتيهما. 

 استقبل العاملون بديوان عام وزارة الأوقاف أمس الوزير محمد مختار جمعة فى أول يوم عمل بعد الانتقال الكامل للعاصمة الإدارية الجديدة .
وعقد الوزير اجتماعا بقيادات الأوقاف وهنأهم بعيد الأضحى المبارك سائلا الله أن يعيده بخير على مصر وأهلها، كما هنأهم بالذكرى العاشرة لثورة الثلاثين من يونيو.

وقال جمعة: بدأنا اليوم عملنا الرسمى كاملا من العاصمة الإدارية ، وهو بالطبع يوم لا يُنسى ولن يُنسى بإذن الله تعالى فى تاريخ الأوقاف ، وهو انتقال حقيقى نحو الإدارة الحديثة والجمهورية الجديدة ، يتزامن مع احتفال الدولة بالذكرى العاشرة لثورة الثلاثين من يونيو التى أنقذت مصر من حكم الجماعة إلى بناء الدولة.

وشدد على أهمية التحلى بروح العمل الجاد والإنجاز والإتقان وبذل أقصى الجهد، سائلا المولى أن نكون جميعا على مستوى هذه النقلة الحضارية، وأن يجعل سبحانه وتعالى هذه الانطلاقة للإدارة المصرية من العاصمة الإدارية الجديدة فاتحة خير على مصر وأهلها أجمعين، وأن يوفقنا جميعا لخدمة ديننا ووطننا.
وأصدر الوكيل الدائم بوزارة الأوقاف تعميمًا بحظر استخدام أجهزة الحاسب الآلى الشخصية فى وقت العمل ، واقتصار استخدام الحاسب على أجهزة الحاسب المخصصة لكل موظف وفق منظومة الإدارة الحديثة . كما قرر حظر استخدام الهاتف المحمول أثناء العمل، واستخدامه للضرورة القصوى أو لصالح العمل يكون بإذن من الرئيس المباشر، وكذلك حظر التدخين نهائيًا فى ديوان عام الوزارة وجميع الجهات والمقار التابعة لها .

من ناحية أخرى قام المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى بجولة فى مكاتب وزارته، أكد خلالها أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة نقلة حضارية كبيرة للبلاد وشدد على ضرورة أن يكون جميع العاملين بالإنتاج الحربى على مستوى هذه النقلة لمواكبة متطلبات بناء الجمهورية الجديدة.

وأضاف أن المقر الجديد للوزارة بالحى الحكومى يتمتع بتوافر أفضل التقنيات وأحدث النظم التكنولوجية ، وحث الوزير جميع العاملين على ضرورة الاستخدام الأمثل للأساليب التكنولوجية الحديثة فى ظل ما تم من تحديث وتطوير لنظم التحول الرقمى والربط الشبكى بين القطاعات المختلفة داخل الوزارة والهيئة ، وشدد على ضرورة الانضباط والتزام الجميع بالحفاظ على الموارد المتاحة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية والتخلى عن أى سلوكيات سلبية من شأنها إحداث الضرر بالممتلكات العامة.