غدا.. طلاب الثانوية يؤدون اختبار الفيزياء والتاريخ.. إعلان نتيجة الدبلومات الفنية خلال أيام

طالبات الثانوية العامة يؤدين أحد الامتحانات
طالبات الثانوية العامة يؤدين أحد الامتحانات

يعود طلاب الثانوية العامة إلى لجان الامتحانات بعد إجازة عيد الأضحى ويؤدى الطلاب اليوم امتحان الفيزياء لطلاب شعبتى العلوم والرياضيات، وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية.

كما تستعد وزارة التربية والتعليم لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية خلال أيام، نهاية الأسبوع الحالى أو بداية الأسبوع المقبل، وتقوم الكنترولات حاليا بتجميع النتيجة واختيار الأوائل.

وفى امتحانات الثانوية العامة، أكدت وزارة التربية والتعليم، على مراعاة جميع رؤساء اللجان دخول الطلاب فى الثامنة والربع صباحا لإنهاء الإجراءات الأولية، و توزيع الأسئلة فى الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان، والتنبيه على توزيع أوراق الإجابة فى التاسعة إلا عشر دقائق حرصا على وقت الطلاب، وتطبيق التفتيش بكل حزم، وعدم التساهل فى مواعيد دخول الطلاب اللجان ودخولهم فى الوقت المحدد.

 ووجه د.رضا حجازى وزير التربية والتعليم، بضرورة مراجعة الكاميرات داخل اللجان قبل البدء وبعد الانتهاء من الامتحان، مشددا على مسئولية رؤساء اللجان عن تشغيل الكاميرات منذ بداية الامتحانات وحتى نهايتها.

وقال حجازى: إننا حريصون على تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلاب وأن الوزارة تكافح الغش لتحقيق العدالة بين جميع الطلاب، موجها بضرورة مواصلة الاجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحان والتأكد من عدم حيازة الطلاب أى أجهزة إلكترونية «هاتف محمول، سماعات، ساعات سمارت أو الكترونية».

بالإضافة إلى التنبيه على الملاحظين بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وعدم حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان نهائيا، وعدم التهاون أثناء المراقبة، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان فى جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية، وضرورة مراعاة الطلاب أصحاب الأمراض المزمنة بمتابعة حالتهم والتيسير لهم فى حالة وجود أى علاج أو أدوية يتم تناولها.
 

إقرأ أيضاً|٣٨٠٩١ طالبا أدوا امتحان الكيمياء والجغرافيا أمام ١١٥ لجنة في البحيرة