مصرع شاب وطفل غرقا في ثالث أيام عيد الأضحى بالغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب عصام عمارة

شهدت ترعة القاصد بحي ثان طنطا بمحافظة الغربية، مصرع شبان غرقا داخل الترعة على طريق المرشحة، وآخر بالقرب من مساكن البترول بمنطقة الجلاء.

اقرأ أيضا | ضبط 17 ألف قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفات بمحطات المترو والقطارات 

وتم انتشال الجثامين، من قبل قوات الإنقاذ النهري والحماية المدنية بمديرية أمن الغربية، والتحفظ عليهما داخل مشرحة مستشفى المنشاوي العام بطنطا، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

وكانت الأجهزة الأمنية بالغربية، قد تلقت إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان طنطا يفيد بورود بلاغا من الأهالي بغرق 2 من الشباب أحدهما داخل ترعة القاصد المارة بمنطقة الجلاء بمدينة طنطا وآخر بمنطقة المرشحة، أثناء الاستحمام. هربا من حرارة الجو، وانتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية بثان طنطا والانقاذ النهري، وسيارتي إسعاف إلى محل الواقعة، وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، مصرع كلا من: أنس محمد، ويبلغ من العمر 12 عاماً بالصف الأول الإعدادي، غرقا داخل ترعة القاصد، بالقرب من مساكن البترول، بمنطقة الجلاء، ومحمد عادل، ويبلغ من العمر 18 عاماً بالمرحلة الثانوية، غرقا، بالقرب من منطقة المرشحة،  بمدينة طنطا، حال نزولهم للاستحمام هربا من حرارة الجو وغرقا لعدم إجادتهما السباحة. 

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري، من انتشال الجثامين، والتحفظ عليها داخل مشرحة مستشفى المنشاوي بطنطا، وتم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال شهود العيان استدعاء أهلية المتوفين وندب مفتش الصحة للكشف الظاهري على الجثمانين تمهيدا لاستخراج تصريح بالدفن.