زحام على مجازر العاصمة والخدمة مجانًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أن جميع المجازر الحكومية بالقاهرة ( الآلى  جيركوـ السلام ـ الممتاز ـ طرة ـ حلوان) شهدت إقبالًا ملحوظًا من المواطنين من بعد صلاة العيد لذبح أضاحيهم فى مكان صحى وآمن.

وأشار إلى أن جميع المجازر الحكومية تعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام العيد لاستقبال أضاحى المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجانًا للأهالي الراغبين فى ذبح الأضحية حيث تشمل الخدمة المجانية الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة. 

وأشار عبد العال إلى ضرورة استمرار تشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وللتأكد من سلامة اللحوم.

◄ اقرأ أيضًا | رصد 37 مخالفة خلال مواجهة ظاهرة ذبح الأضاحي خارج المجازر الحكومية في أسوان

وأكد محافظ القاهرة استمرار حملات التفتيش المكثفة بالتعاون مع مديريتى الشئون الصحية والتموين على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات حفاظًا على الصحة العامة..لافتا إلى توافر كميات كافية من اللحوم والسلع التموينية وأسطوانات البوتاجاز والوقود خلال أيام العيد وتوافر كافة الخدمات والسلع الأساسية بأسعار مناسبة.

من جانبه، أشار الدكتور صبرى زينهم مدير مديرية الطب البيطرى بالقاهرة إلى أن عدد رؤوس الماشية التى تم ذبحها بمجازر القاهرة حتى صبيحة أول أيام العيد قاربت 50 ألف رأس .