أطعمة يجب تجنبها قبل التمرين.. أبرزها السلطة

أطعمة يجب تجنبها قبل التمرين
أطعمة يجب تجنبها قبل التمرين

الكثير من الناس يجهلون أن وجود أشياء خاطئة في أمعائك قد يؤدي إلى عدم فعالية التمارين و يسبب بعض المشكلات.

و قد يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول أطعمة ومشروبات معينة قبل ممارسة التمارين الرياضية، إلا أن بعضها قد يسبب المشكلات التي تؤثر على الجسم بشكل عام، و فيما يلي قائمة بأسوأ الأغذية التي يجب تجنبها قبل ممارسة التمارين الرياضية، وفقًا لما ذكره موقع «تايمز أوف إنديا»

اقرأ أيضا| التمارين البدنية تمنح عقلك دفعة من الطاقة


1- المشروبات الغازية

 يمكن أن تسبب الكربونات الغازات والانتفاخات، وكلاهما لا يعتبر رائعًا لممارسة التمارين، كما أن الكربونات يمكن أن تؤخر أيضًا وصول السوائل إلى عضلاتك.

2- مادة الكافيين

على الرغم من أن الدراسات تشير إلى أن الكافيين يمكن أن يعزز أدائك، فإن هذا صحيح فقط بالنسبة للمستويات المعتدلة (حوالي 200 )

3- السلطة

تعتبر تلك الخضار الورقية والخضروات المفرومة ليست مثالية قبل التمرين، إذ إنها تساوي الكثير من الماء والألياف ولكنها لا تساوي الكثير من البروتينات أو الكربوهيدرات أو السعرات الحرارية.

5- الوجبات السريعة

تعرف الوجبات السريعة باحتوائها على كميات كبيرة من السكر والدهون، مما يسبب الشعور بالشبع الزائد، وبالتالي انخفاض طاقة الجسم، ومن ثم عدم القدرة على ممارسة التمارين الرياضية.

6- مشروبات الطاقة

يعتقد الكثيرون أن مشروبات الطاقة تعطي نتائج فعالة في أداء التمارين الرياضية، إلا أنها تزيد معدل ضربات القلب وضغط الدم، لذلك يفضل الابتعاد عن تناولها قبل وبعد التمارين الرياضية.