«تعرف عليها» .. كيفية إصلاح تقشير الطلاء ومنع الجدران من التشقق

كيفية إصلاح تقشير الطلاء ومنع الجدران من التشقق|تعرف عليها
كيفية إصلاح تقشير الطلاء ومنع الجدران من التشقق|تعرف عليها

من الصعب على البعض تجاهل العلامات الواضحة لتقشير الطلاء كالشقوق العنكبوتية، وثقوب في سطح الطلاء، وحتى أجزاء كبيرة من الطلاء تخرج من تلقاء نفسها، و التي تسبب زعرا شديدا للبعض و تسبب الضيق لهم.

 يمكن أن تختلف أسباب تقشير الطلاء على نطاق واسع، و يمكن أن يؤثر الطلاء على الجدران المتسخة والرطوبة الزائدة والإعداد غير المناسب واستخدام طلاء اللاتكس فوق الطلاء الزيتي يعمل على التصاق الطلاء ويؤدي في النهاية إلى بدء تقشره في النهاية، ولحل تلك المشكلة فتلك أبرز الخطوات لمعرفة كيفية إصلاح تقشير الطلاء وفقا لموقع «Betterhome&gardens»:

اقرأ أيضا | قبل عيد الأضحى.. أفضل طرق لـ«تنظيف الحوائط» دون إفساد الدهانات


الخطوة 1: تجهيز مساحة العمل الخاصة 


في البداية يجب التأكد من عنصر الحماية، أي يجب أن تحمي نفسك بارتداء قناع أمان ونظارات وقفازات، بغض النظر عن حجم المنطقة أو نوع الطلاء المستخدم، و ضع قطعة كبيرة من البلاستيك أو قطعة قماش في المنطقة التي تعمل فيها لالتقاط أي قطع طائشة، ثم قم باخفاء المناطق التي يمكن أن يتتطاير عليها الطلاء، مثل الألواح، وإزالة أي أثاث أو سجاد، ثم قم بوضع قطعة قماش قطنية حول الغرفة لإبعاد الطلاء عن الأسطح الأخرى.

الخطوة 2: إزالة تقشير مناطق الطلاء


إذا كان الطلاء الخاص بك يتقشر، فستحتاج إلى إزالته من تلك المنطقة، لذا ستحتاج إلى استخدام فرشاة سلكية أو آداة نزع الطلاء، و لكن لا تستخدم الكثير من الضغط أثناء النزع، وإلا فقد تلحق الضرر بالأسطح التي تحتها.

الخطوة 3: قم بإجراء أي إصلاحات ضرورية


بمجرد إزالة الطلاء المتقشر، قد تترك تشققات أو ثقوبًا في الحائط، كما يجب إصلاح أي ضرر قبل إعاد ة الطلاء، لذا قم بوضع مركب لترقيع المناطق المنزوعة، باستخدام  سكين المعجون، و قم بتنعيم السطح واتركه يجف.

الخطوة 4: انشاء سطح أملس


سواء اضطررت إلى تصحيح منطقة طلاء التقشير أم لا، فيجب صنفرة المساحة لضمان سطح جدار خالٍ من أي خطوط، فقط  استخدم ورق صنفرة ناعم للغاية لتنعيم المنطقة، و مرر يدك على السطح للتأكد من أنه متساوي تمامًا مع الجدار المحيط.

الخطوة 5: تنظيف المنطقة


يجب أن تكون المنطقة نظيفة تمامًا للسماح للطلاء الجديد بالالتصاق بشكل صحيح، و يمكن ذلك باستخدام قطعة قماش أو إسفنجة مبللة قليلاً، وامسح المنطقة المراد طلائها، إضافة إلى مسح السطح مرة أخرى بقطعة قماش نظيفة وجافة واتركه يجف تمامًا.

الخطوة 6: دهان الجدران


ضع الطبقة الأولى من الدهان بالتساوي على المنطقة المحضرة، وعندما تجف ضع الطبقة الثانية إذا لزم الأمر واتركها تجف، ثم قم بإزالة الشريط وقطع القماش واستمتع بسطح جديد أملس.