قبل عيد الأضحى.. أفضل طرق لـ«تنظيف الحوائط» دون إفساد الدهانات

تنظيف الحوائط
تنظيف الحوائط

يعتبر تنظيف الحوائط قبل عيد الأضحى، مهمة من المهام المنزلية الضرورية، وتقضي باتباع خطوات تُسهل على ربة المنزل العمل، لذلك جعل تنظيف منزلك بسهولة من خلال اعتماد استراتيجية تنظيف لجميع أسطح الجدران.

 

أفضل الممارسات لتنظيف الجدران


تعتبر إزالة الغبار عن الجدران قبل التنظيف الشاق أيضًا مثالية؛ سترغب في إزالة أكبر قدر ممكن من الغبار الجاف قبل تطبيق أي محاليل مائية حتى لا يصبح السطح موحلًا ويصعب تنظيفه.

 

تتضمن بعض الأدوات اليدوية التي يمكن استخدامها لغبار الحوائط الجافة منها مكنسة عادية مغطاة بقطعة قماش غبار من الألياف الدقيقة، واعمل من أعلى الجدار لأسفل ، مع إعطاء تركيز إضافي للأعلى والزوايا حيث تتجمع شبكات العنكبوت، وذلك حسب ما ذكره موقع hgtv.

 

اقرأ أيضا:تخلصي من الفوضى.. 4 نصائح لتنظيم مطبخك

 

إذا كنت تقوم بتنظيف الألواح والجدران المزخرفة، فاختر مكنسة كهربائية بفرشاة ذات شعيرات تعمل على تحريك السطح بلطف وتجمع الغبار في نفس الوقت.

كما هو الحال مع الحوائط الجافة، اعمل من الأعلى إلى الأسفل، مع التركيز على الزوايا، لكن اعمل أفقيًا لالتقاط الغبار على طول الجدار بالكامل أثناء نزولك.

 

أفضل الممارسات لتنظيف الجدران المطلية


قد يبدو تنظيف الجدران المطلية وكأنه عمل روتيني كبير، لكنه بالتأكيد يستحق الوقت. للحصول على أفضل النتائج ، ستحتاج إلى تنظيف سطح الجدار بالكامل، وليس فقط المنطقة التي تكون فيها اللطخات ملحوظة للغاية.

قم بإزالة الأعمال الفنية من الجدران (يمكن أن تبقى المسامير والخطافات في مكانها، لكن لا تسمح لها بالتشبع بالرطوبة أثناء التنظيف)، وانقل الأثاث بعيدًا عن الجدران لمنح نفسك مساحة للتحرك، ونفض الغبار عن سطح الجدار بالكامل أيضًا، وضع القليل من المناشف المبطنة لقاع الحائط لجمع أي تقطير.

 

أفضل الممارسات لتنظيف ورق الحائط


ورق الحائط هو استثمار يحتاج إلى تنظيف دقيق، ويمكن أن يتلف اللون والملمس بسهولة إذا لم تكن حريصًا، خاصة مع الخلفيات القديمة غير المطلية، وفي كثير من الحالات، يستحيل تصحيح الضرر دون استبدال ورق الحائط بالكامل، لذلك تجنب المنظفات أو الأقمشة الكاشطة التي يمكن أن تؤدي بسهولة إلى إزالة اللون النهائى.