ولي العهد الأردني يؤكد أهمية استثمار إمكانيات الشباب

الأمير الحسين بن عبدالله الثاني
الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

أكد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني، أهمية استثمار القطاع الخاص بالشباب الأردني وإمكانياته، لتطوير الأعمال وتسريع الإنجاز.


جاء ذلك خلال افتتاح ولي العهد الأردني، اليوم الخميس ، مركز التكنولوجيا المالية "جوين"، الذي يُعنى بتمكين ابتكارات التكنولوجيا المالية (الفينتك) في الأردن.

 

اقرأ ايضاً| أبو الغيط يترأس أعمال لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك بتونس


ولفت ولي العهد الأردني إلى أهمية أفكار الشباب ومهاراتهم في تطوير التكنولوجيا المالية في الأردن، التي تعد عنصرا مهما في رؤية التحديث الاقتصادي.


واستمع ولي العهد الأردني خلال الافتتاح إلى شرح قدمته الرئيسة التنفيذية لشركة (جوباك) مها البهو حول أهداف وبرامج المركز، الذي يضم حاضنة للأعمال ومختبرا تنظيميا رقميا يديره البنك المركزي بالتعاون مع الشركة.


واطلع على حلول وأفكار ريادية لشباب شاركوا في "هاكاثون"، وهي مسابقة تم تنظيمها قبيل الافتتاح الرسمي للمركز بأسابيع، واجتمع فيها مبرمجون ومهندسون وذوو خبرات تقنيّة وعلمية للقيام بعمل مشروع تقني إبداعي في غضون 48 ساعة.


ويهدف المركز إلى تعزيز الخدمات المالية الرقمية والمساهمة في بناء اقتصاد رقمي مستدام، وقد أنشئ استجابة لرؤية التحديث الاقتصادي التي أطلقت بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني في 2022، وشملت في مساراتها تمكين التكنولوجيا المالية.


ويقدم المركز خمس خدمات رئيسية للمشاركين في برامجه، تشمل الوصول لبنية تحتية متقدمة وللخبراء وللشراكات وللتمويل وللأسواق.


ويتبع المركز للشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك) التي تعمل على إدارة وتشغيل أنظمة الدفع المختلفة وتطوير حلول مالية رقمية مبتكرة، والمملوكة للبنك المركزي الأردني والبنوك العاملة بالمملكة.


وحضر حفل الافتتاح محافظ البنك المركزي الأردني ورئيس مجلس إدارة شركة جوباك، عادل الشركس، ونائب محافظ البنك المركزي خلدون الوشاح، وممثلون عن البنوك الداعمة للمركز.