بدون تكلفة وعمليات.. 6 بدائل طبيعية لـ«بالون المعدة» 

بدون تكلفة وعمليات.. 6 بدائل طبيعية لـ«بالون المعدة» 
بدون تكلفة وعمليات.. 6 بدائل طبيعية لـ«بالون المعدة» 

 


تكمن فكرة تركيب بالون المعدة في أخذ حيز من مساحة المعدة لتقليل كمية تناول الطعام والشعور بالشبع سريعا، ولكن هذا الإجراء يتكلف الكثير من الأموال والخضوع لإجراءات العملية، مما جعل البعض يتساءل عن طرق أخرى بديلة لذلك. 


وينصحك كابتن خالد جمال، مدرب اللياقة البدنية، بتجربة الوصفات الآتية التي تعد بديل طبيعي لعمليات بالون المعدة بدون مضاعفات جانبية أو تكلفة مادية. 

اقرأ أيضا

منها سرطان المعدة.. أضرار تناول البروتين الحيواني بكثرة

1- الصمغ عربي: يتم تناول ملعقة كبيرة على كوب ماء كبير قبل الأكل بنصف ساعة حتى يزداد حجمه في المعدة ويعطي إحساس بالشبع وكذلك يعالج الإمساك. 

2- بذور الشيا: يتم تناول ملعقة صغيرة على كوب ماء كبير قبل الأكل بنصف ويُشرب بعدها كوب ماء أخر لأنها تتمدد في المعدة 17 مرة اكثر من حجمها فضلا عن احتوائها على كالسيوم 7 أضعاف الحليب وأيضا بها نسبة عالية من أوميجا 3. 

3- قشور السليام: يتم تناول ملعقة كبيرة على كوب ماء كبير قبل الأكل بنصف ساعة حتى تمتلئ المعدة ويتم تناول كمية أقل من الطعام مثل ما يحدثه بالون المعدة. 

4- خل التفاح: يتم تناول ملعقة كبيرة على طبق السلطة حتى يحسن الهضم ويدعم حمض المعدة ويحقق الاستفادة من المعادن والفيتامينات في الأكل. 

5- الجيلاتين البقري: ممتاز كوجبة منخفضة السعرات الحرارية وأيضا يعمل على تقوية المفاصل والعضلات

6- زيت جوز الهند: يعد أفضل أنواع الدهون الصحية التي يمكن تناولها لإنقاص الوزن، ويمكن ممكن تناول ملعقة كبيرة يوميا مع الطعام بدلا من أي دهون أخرى.