«الفيفبرو» كشف عيوب محترفي الدوري المصري

فيفبرو
فيفبرو

■ كتب: شادي محمد

نشر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين «فيفبرو» تقريرًا صادمًا بتوجيه نصيحة للاعبين بعدم الاحتراف فى الفرق المصرية لأنها لا تدفع التزاماتها المادية وتعاملهم بشكل سيئ.. لتخرج جمعية المحترفين المصرية لتؤكد تلك الاتهامات.. ويتبادل الجميع الاتهامات.

وجه الفيفبرو ٧ نصائح للاعبين المحترفين المقبلين على التوقيع للأندية المصرية هى: عدم تسليم جواز سفرك لناديك‏- لا توقع على عقد فارغ - احتفظ بنسخة من العقد موقعة منك ومن النادي- تأكد من العملة المنصوص عليها فى العقد- تعامل بحذر مع وكيل الصفقة الاتحاد المصري لا يضمن عدالة الإجراءات - تأكد من توثيق ذلك ضمن الإجراءات.

أبدى وليد العطار المدير التنفيذى لاتحاد الجبلاية استياءه من بيان الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين وأنه غير صحيح ولا دقيق ونشر اتهامات غير حقيقية بدليل أنه لا يوجد شكوى واحدة من 268 لاعبًا أجنبيًا فى الدوري لافتا إلى أن الاتحاد الدولي سبق وأصدر نفس المحتوى لعدة دول سابقة خلال السنوات الماضية ويبدو أن مصر جاء عليها الدور.. وتم الرد على كل هذه الأكاذيب  برد رسمى.

◄ اقرأ أيضًا | اتحاد الكرة يرد على «فيفبرو».. معلوماتكم مغلوطة

ورد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، على بيان الاتحاد الدولى للاعبين المحترفين فيفبرو، والذى حذر اللاعبين من الانتقال للدورى المصرى الممتاز، قائلًا إن بيان الاتحاد الدولى للاعبين المحترفين كله ادعاءات باطلة وليست موجودة على أرض الواقع .. وأنه يتم قيد جميع اللاعبين فى مصر من خلال نظام (فيفا تى إم إس)، لضمان عمليات التوثيق المناسبة للانتقالات، وأنه خلال السنوات الأربع الماضية لم تتعد الحالات المذكورة حالتين فرديتين، وتم حلهما داخل لجان الاتحاد.

وفاجأ مجدي عبدالغني رئيس الجمعية المصرية للاعبي كرة القدم المحترفين الجميع بأن معظم أندية الدورى الممتاز المصرى يعانون من أزمات مالية خاصة مع اللاعبين المحترفين فى الفترة الأخيرة، وما لا يعلمه الجميع أن محترفى الدوري المصري يذهبون للفيفا مباشرةً حال عدم الحصول على مستحقاتهم من أنديتهم وجمعية اللاعبين المحترفين وقعت بروتوكولًا مع اتحاد الكرة ولم يتم تفعيله حتى الآن والأمور تسير إلى الأسوأ.