محكمة تعاقب طالبة جزائرية بسبب الغش في امتحانات الثانوية

امتحانات الشهادة الثانوية
امتحانات الشهادة الثانوية

في حدث مؤسف، قضت محكمة جزائرية، أمس الاثنين، بسجن طالبة لمدة عام مع النفاذ وفرض غرامة عليها تقدر بـ 200 ألف دينار، وذلك بعد إدانتها بالغش في أحد امتحانات الشهادة الثانوية (البكالوريا).


والحكم صدر في محكمة مدينة مليانة، التي تبعد حوالي 150 كليومترا غربي العاصمة الجزائر، وحسب بيان المحكمة، فإنه عملا بـ"أحكام المادة 11 فقرة 3 من قانون الإجراءات الجزائية، يعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة مليانة الرأي العام، أنه في إطار مكافحة الجرائم الماسة بنزاهة الامتحانات والمسابقات، وتأمين سيرها عالجت نيابة الجمهورية بتاريخ 2023/06/11 قضية تتعلق بحالة غش مسجلة على مستوى مركز الامتحان كائن مقره بمليانة".

اقرأ أيضا|امتحانات الثانوية العامة 2023 | حجازي: إحالة جميع حالات الغش الإلكتروني إلى النيابة العامة

وأوضح البيان أن المدانة تدعى (ح، ن، و) وأنها استعملت "وسائل الاتصال عن بعد" في عملية الغش، وأضاف البيان "اليوم الموافق لـ 2023/06/12، تم متابعة المشتبه فيها بموجب إجراءات المثول الفوري، أين (حيث) صدر حكم جزائي بنفس التاريخ، قضى بإدانة المتهمة وعقابها بسنة حبس نافذة و200.000 دج غرامة مع مصادرة المحجوزات والأمر بالإيداع بالجلسة".

ويشارك في امتحانات "البكالوريا" لهذا العام أكثر من 790 ألف مترشح في 2674 مركز امتحان موزعة بين مدارس ثانوية للطلبة المنتظمين، ومراكز مؤقتة بالنسبة للطلبة الدارسين عن بعد، والمقدر عددهم بـ269 ألف مسجل، ومن بينهم سجناء.

اقرأ أيضا|رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يتابع امتحان الاستاتيكا للشهادة الثانوية